مشاهدة النسخة كاملة : «الأرصاد» تحذر من أمطار رعدية على عدة مناطق بالمملكة


ناقل الأخبار
2017-08-10, 02:38 PM
حذرت*#الهيئة*العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها الصادر اليوم الخميس*من توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة مناطق في المملكة.

وتوقعت*الهيئة امتداد الفاصل “المداري الموسمي”، يصحب ذلك كتلة رطبة تؤثر على جنوب وغرب المملكة من هطول أمطار رعدية، -بمشيئة الله تعالى-، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتـربة والغبار على مرتفعات مناطق عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة، فيما تزداد فرصة هطول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول على تلك المناطق اعتباراً من يوم الأحد .

وأفادت الهيئة أنه لا يُستبعد تأثر الأجزاء الساحلية للمناطق المذكورة بهطول الأمطار الرعدية والأتربة المثارة الناتجة عن التيارات الهابطة، كما يُتوقع أن تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي نجران، والمدينة المنورة، كذلك على منطقتي تبوك، وحائل اعتباراً من يوم الأثنين.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير والانذارات الصادرة عنها في الموقع الرسمي، ووسائل التواصل الاجتماعي .



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha