مشاهدة النسخة كاملة : قصر العمل في استخراج التأشيرات السياحية على السعوديين


ناقل الأخبار
2017-08-09, 03:41 PM
أقرّت الهيئة العامة للسياحة و #التراث (http://www.mapnews.com?s=التراث) الوطني في منطقة #الرياض (http://www.mapnews.com?s=الرياض) اقتصار العمل في المنشآت والأفراد الذين يقدمون خدمات استخراج التأشيرات السياحية؛ على السعوديين فقط.

واشترطت الهيئة استقبال صاحب الطلب أو مواطن يمثله بوكالة شرعية أو مكتب مرخص من قبل الهيئة، على أن يكون المندوب سعودياً، بتفويض من وكالة السفر والسياحة، مصدقاً عليه بمعرفة الغرفة التجارية.



وقررت سياحة الرياض إيقاف التعامل مع غير المرخصين من الهيئة، ممن يقدمون خدمات تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات السياحية أو الطبية أو التعليمية أو غيرها والتعامل مع المرخصين فقط.

وتقرر كذلك إصدار نسخة مترجمة باللغة العربية للموقع بشكل كامل، وطرح أمثلة للاستمارات بالعربية، وتوضيح طلبات السفارات باللغة العربية، وآليات الحجز المطلوبة والمبالغ المادية.



الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تصدر تراخيص لوكالات السفر والسياحة بفئتي “أ” و”د” مخولة لتقديم خدمات تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الدخول من السفارات والقنصليات والممثليات للدول الأجنبية المعتمدة بالمملكة للمواطنين والمقيمين وفقاً لاشتراطات كل دولة، وذلك عبر تعبئة الاستمارات وتوفير متطلبات إصدار التأشيرة من المستندات اللازمة.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha