مشاهدة النسخة كاملة : د / عام / اختتام فعاليات المنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية بالقاهرة


ناقل الأخبار
2015-12-23, 01:48 AM
القاهرة 11 ربيع الأول 1437هـ الموافق 22 ديسمبر 2015 م واس
اختتمت اليوم بالقاهرة فعاليات المنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية الذي عقد تحت عنوان " العمران العربي .. من تحديات الحاضر إلى آفاق المستقبل "، وشارك فيه عدد من وزراء الإسكان العرب والخبراء والمختصين في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.
وصدر في ختام المنتدى عدد من التوصيات التي دعت إلى ضرورة وضع وتطوير التشريعات اللازمة لتحسين جودة الحياة، ومراعاة الاندماج الاجتماعي والخصائص السكانية المختلفة، ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة للارتقاء بنوعية الحياة.
ودعا المنتدى إلى ابتكار حلول وتوجهات مرنة لمواجهة تحدي الفقر في المناطق المختلفة، والتركيز على دعم المشاركة المجتمعية وتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية وبصفة خاصة المرأة والشباب.
وطالب المشاركون في المنتدى بوضع مخططات استراتيجية للتعامل مع كل أنواع الكوارث الطبيعية، وتلك التي من صنع الإنسان، لاسيما الكوارث الاقتصادية والمالية، والناتجة عن النزاعات الأهلية والهجرات القسرية الداخلية والدولية، مع إعطاء الأولوية لملف إعادة الإعمار.
وشددوا على ضرورة وضع استراتيجيات وطنية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، بالاسترشاد بالاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة المقرة من قبل مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لجامعة الدول العربية.
وأكدوا أهمية التركيز على وضع استراتيجيات تنموية وبيئية متكاملة، بهدف تعزيز الاندماج الاجتماعي وتقليص فجوات الفقر في المجتمعات، وتحديث السياسات والاستراتيجيات العمرانية الوطنية بصفة دورية.
وأوصى المشاركون في المنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية، بإعداد استراتيجية بيئية متكاملة لتحقيق الاستفادة القصوى من أشكال الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والمياه ورفع الوعي البيئي وتوعية المجتمع بأهمية واستخدامات المنظومة البيئية.
// انتهى //
01:33 ت م

Adsense Management by Losha