مشاهدة النسخة كاملة : واتس آب يطلق خدمة مكالمات الفيديو المجانية


ناقل الأخبار
2015-12-22, 11:59 PM
يستعد تطبيق واتس آب لإطلاق خدمة مكالمات الفيديو المجانية من خلال النسخة الجديدة التطبيق الأشهر في العالم ، التي يتم تجربتها داخل الشركة في الوقت الحالي .

وأشارت تقارير عالمية *إلى إن النسخة المتوفرة حاليا لجميع مستخدمي آي فون داخل متجر “آب ستور” تحمل الرقم 2.12.12، لكن النسخة التي يتم تجربتها حاليًا بين أعضاء فريق تطوير واتس آب تحمل الرقم 2.12.16.2، وتم تضمين إمكانية إجراء مكالمات الفيديو بداخلها.

وتظهر الصور واجهة مكالمات الفيديو بشكل يشبه واجهة الاتصال في تطبيقات مثل “فيس تايم” أو “سكايب”، وتظهر مفاتيح للاختيار بين الكاميرا الأمامية أو الخلفية، مع عرض حي لصورة المتصل بشكل مصغّر، وعرض حي لصورة المتصل به بوضع ملء الشاشة.

ويحصل التطبيق على واجهات جديدة مع ميّزة التبويبات، حيث يركز التصميم الجديد على اللون الأخضر مع عرض المحادثات الجارية، حاليًا على هيئة تبويبات مثل المُستخدمة في مُتصفحات الإنترنت ليتمكن المُستخدم من الانتقال فيما بينها بسهولة أكبر.

ولا يعرف حتى الآن الموعد الرسمي لإطلاق هذه الميّزة أو توفير التحديث رقم 2.12.16.2 الذي حتى وإن توفر قد لا يتيح إمكانية إجراء مكالمات الفيديو لجميع مستخدميه في نفس الوقت، حيث تُطلق الشركة ميّزاتها بشكل تدريجي.

ويتيح تطبيق واتس آب، الذي وصل عدد مستخدميه إلى 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، إمكانية إجراء المكالمات الصوتية فقط، وهي ميّزة متوفرة لمُستخدمي التطبيق على أنظمة أندرويد وآي أو إس وويندوز فون.

Adsense Management by Losha