مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / سالك للاستثمار الزراعي تستحوذ على 20% في منيرفا البرازيلية للحوم الحمراء


ناقل الأخبار
2015-12-22, 11:36 PM
ساوباولو 11 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 22 ديسمبر 2015 م واس
وقعت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج عرض استحواذ على 19.95% من أسهم شركة منيرفا البرازيلية مساء اليوم في مدينة ساوباولو البرازيلية.
وتعد شركة البرازيلية من الشركات الرائدة في العالم في مجال اللحوم الحمراء وتقوم بتقديم منتجات ذات جودة عالية تتوافق مع المعايير الإسلامية للحوم (الحلال) ،وهي شركة مدرجة في سوق المال البرازيلي ، وتتجاوز مبيعاتها السنوية 7 مليارات ريال برازيلي وتقوم بتصدير منتجاتها لأكثر من 100 دولة في أنحاء العالم.
وتبلغ قيمة صفقة الاستحواذ حوالي 750 مليون ريال برازيلي، وسيكون الاستحواذ عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية تقوم سالك بالاكتتاب بها.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الزراعي ( سالك ) المهندس عبدالله الدبيخي في تصريح صحفي اليوم أن اختيار الشركة البرازيلية تم بعناية وذلك بعد دراسة متكاملة عن القدرة التشغيلية والمكانة التنافسية التي تحظى بها الشركة في أمريكا اللاتينية وعلى الصعيد العالمي بشكل عام.
وأفاد أنه سيتبع توقيع اتفاقية الاستثمار واتفاقية الشركاء واستكمال إجراءات عملية الاستحواذ خلال الربع الأول للعام المالي 2016م، مبينًا أن معدل حجم التبادل التجاري بين المملكة والبرازيل تجاوز 12 مليار ريال خلال الثلاثة أعوام الأخيرة حيث تمثل واردات المملكة من اللحوم البرازيلية 50 % تقريباً من حجم هذا التبادل التجاري.
وتأتي خطوة استحوذ الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" على شركات عالمية في مجال اللحوم الحمراء تنفيذًا لاستراتيجية الشركة التي ترتكز على الاستثمار في الشركات الرائدة المتخصصة في إنتاج اللحوم الحمراء.
الجدير بالذكر أن شركة "سالك" بدأت أعمالها في عام 2012م، وذلك بغرض الاستثمار في مجالات المنتجات الزراعية والحيوانية والمشروعات المرتبطة بها في مختلف دول العالم ، تتابع بنشاط الفرص الاستثمارية في الدول ذات الميزة النسبية والجاذبة للاستثمارات.
// انتهى //
22:59 ت م

Adsense Management by Losha