مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / رئيس وفد الحكومة اليمنية الشرعية في مشاورات جنيف يعلن عن جولة مرتقبة من المشاورات مع الإنقلابيين منتصف الشهر المقب


ناقل الأخبار
2015-12-22, 10:55 PM
جنيف 11 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 22 ديسمبر 2015 م واس
أعلن رئيس وفد الحكومة اليمنية في مشاورات جنيف الثانية، الدكتور عبد الملك المخلافي، عن جولة جديدة مرتقبة من المشاورات مع وفد الإنقلابيين، من المقرر أن تتم في منتصف شهر يناير المقبل.
وأوضح المخلافي خلال اجتماع له اليوم بمقر الوفد الدائم لليمن في جنيف بالسفراء والقائمين بأعمال السفارات اليمنية في أوروبا، أن وفد الحكومة الشرعية تلقى وعوداً من قبل المجتمع الدولي بإلزام الإنقلابيين بالإفراج عن المعتقلين وتسهيل إيصال المساعدات الإغاثية للمدن المحاصرة قبل بدء جولة المشاورات المقبلة.
ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد جدد المخلافي، الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، تأكيده أن أي تسوية سياسية سترتكز على قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.. مشيراً إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي، وجه بتمديد وقف إطلاق النار لمدة أسبوع إضافي لإعطاء المزيد من الوقت للطرف الآخر للاستجابة إلى صوت العقل والمنطق ووقف نزيف الدم اليمني.
ولفت نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، الإنتباه إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تكاتف الجهود من قبل الجميع لاستعادة الدولة اليمنية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي توافق عليها القوى والأطراف اليمنية كافة، موجهاً سفراء اليمن لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف والقائمين بأعمال سفارات اليمن لدى برلين وبروكسل وباريس وروما وبودابست ومدريد ووارسو وفينا وأعضاء الوفد الدائم بجنيف بتوجهات السياسية الخارجية اليمنية خلال الفترة المقبلة.
وتم في الإجتماع، استعراض تطورات الأحداث على الساحة الوطنية بشقيه السياسي والإنساني و ماخلصت إليه المشاورات بين وفدي الحكومة والإنقلابيين.
// انتهى //
21:27 ت م

Adsense Management by Losha