مشاهدة النسخة كاملة : اجتماعي / 5 قوافل شبابية تطلقها "جمعية الغد" لتعزيز دورهم التنموي في المملكة


ناقل الأخبار
2015-12-22, 07:30 PM
الرياض 11 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 22 ديسمبر 2015 م واس
اطلقت "جمعية الغد للشباب"، برئاسة الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، عدة مبادرات لدعم مشاركتهم في تحقيق التنمية المستدامة في جميع مجالاتها بالمملكة، وذلك في خطوة لتعزيز قيم الشباب السعودي، في ظل اهتمام الدولة وتوجهاتها بهذه الفئة، التي تمثل نصف الحاضر وكل المستقبل .
ومن تلك المبادرات "قافلة شباب الغد"، التي تقوم فكرتها على اجتماع ممثلين عن الشباب في جميع مناطق المملكة (شباب وشابات) في لقاء يستمر ليوم واحد،تتضمن فعالياته التعارف وتبادل الخبرات الشخصية، واستعراض مبادرات وتجارب شبابية ناجحة للشباب من مختلف مناطق المملكة .
وقامت جمعية الغد بإطلاق خمس قوافل على مستوى المملكة، بمشاركة الشباب والفتيات من جميع المناطق، والالتقاء بأمراء المناطق هناك في لقاء مفتوح، وخرجت تلك القوافل بالعديد من المبادرات التي تهتم بخدمة المجتمع والمنطقة على حد سواء، حيث شارك أمراء المناطق في تبنيها جميعها أو واحدة منها في مناطقهم.
وبين مدير عام جمعية الغد للشباب رياض بن محمد العبدالكريم، أن تدشين انطلاقة القافلة كان في العاصمة الرياض ،حيث تهدف الفكرة إلى إطلاع الشباب المشاركين على نماذج لمبادرات رائدة كان لها صدى طيباً في أوساط الشباب، وأسهمت في تعزيز دورهم التنموي والتطوعي والاجتماعي والثقافي.
وأشار إلى أن قافلة شباب الغد تسعى إلى دعم مشاركة هذه الفئة في جميع مناطق المملكة المختلفة وتتيح لهم طرح آرائهم والاستفادة منها، وتحفزهم في المناطق المختلفة للمشاركة في تنمية مناطقهم، وتتيح الفرصة لأكبر قدر من الشباب للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمملكة في جميع مجالاتها، وتشجعهم لإطلاق المبادرات لكل منطقة.
وأضاف: "هناك شراكة فاعلة مع عدد من الجهات والجامعات منها على سبيل المثال: الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وجامعة جازان، وجامعة الملك سعود، وجامعة الأمير سلطان، وجامعة عِفت، وجامعة الأمير محمد بن فهد، وكلية دار الحكمة، والمركز الوطني لأبحاث الشباب، وتعاون مشكور من مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة والاهتمام بالموضوعات المطروحة، بما في ذلك مدينة للملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية".
وأبان أن من أهم الشراكات التي وقعتها جمعية الغد مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وقعها رئيسها الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، ورئيسة مجلس إدارة جمعية الغد الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، حيث تكفلت المدينة بدفع قيمة الرعاية لعدة برامج للجمعية، لإيمان المدينة برسالة الجمعية لدعم الشباب في مختلف المجالات.
// يتبع //
18:45 ت م

Adsense Management by Losha