مشاهدة النسخة كاملة : اجتماعي / 5 قوافل شبابية تطلقها "جمعية الغد" لتعزيز دورهم التنموي في المملكة / إضافة ثالثة واخيرة


ناقل الأخبار
2015-12-22, 07:30 PM
وأوضح العبدالكريم أن القافلة الرابعة كانت برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وبمشاركة 41 شاباً وشابة من مختلف مناطق المملكة، حيث تم إطلاق قافلة شباب الغد في المنطقة الشرقية، واستضاف مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية - سايتك - لقاء شباب الغد في يوم الثلاثاء 28 ربيع الآخر 1436هـ.
وأبان أن النتائج المعتمدة الأخيرة تمثلت في ورشة عمل حول "إطلاق مبادرة تنموية للشباب بالمنطقة الشرقية"، وتم تقسيم الشباب إلى مجموعات والخروج بتسعة مبادرات مقترحة، واستعراض مبادرتين في ورشة العمل الصباحية لتنمية شباب المنطقة الشرقية.
وأضاف: "أنه من المبادرات، مبادرة جريدة اليوم، وهي عبارة عن ملحق أسبوعي متخصص بالشباب تحت مسمى "شباب الغد"، ينشر مع الجريدة كل يوم سبت، ومبادرة مجلس شباب أعمال الشرقية، وتهدف إلى أن يكون البرنامج الأول للتواصل بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات العملاقة".
وعرج رياض العبدالكريم، على أنه من ضمن النتائج التي خرجت بها القافلة الرابعة، عقد حوار مفتوح بين الأمير سمو أمير المنطقة الشرقية، وشباب يُمثلون كافة مناطق المملكة، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الغد للشباب ومجلس شباب أعمال الشرقية.
وأفاد مدير عام الجمعية أن المحطة الخامسة حطت رحالها في منطقة جازان، برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، وبمشاركة 44 شاباً وشابة من مختلف مناطق المملكة، حيث تم إطلاق قافلة شباب الغد في المنطقة، واستضافة جامعة جازان قافلة شباب الغد يوم السبت 16 صفر 1437هـ .
وأشار إلى أن برنامج القافلة أتى مواكباً مع تحقيق أهدافها، حيث قامت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، رئيسة جمعية الغد للشباب، خلال زيارتها إلى جازان، بالالتقاء بشباب وشابات المنطقة، كما تم تنظيم برنامج زيارات لشباب مناطق المملكة شمل زيارة جنودنا البواسل على الحد الجنوبي، وزيارة جزيرة فرسان، وزيارة القرية التراثية.
وحول نتائج القافلة الخامسة ذكر العبدالكريم أنه أُقيمت ورشة عمل حول:"إطلاق مبادرات تنموية لشباب منطقة جازان"، بمشاركة شباب مناطق المملكة والبالغ عددهم 44 شاباً وشابة، و50 آخرين من الشباب والشابات من منطقة جازان، وتم تقسيم الشباب إلى مجموعات والخروج بـ10 مبادرات مقترحة.
وبين أنه رُشّح ثلاث مبادرات لشباب منطقة جازان، أولها: "أرواحنا معكم"، لجمع مليون رسالة شكر وعرفان من الشعب السعودي للجنود المرابطين بآلية معينة في كتاب يصدر سنوياً للجنود، من أجل الوقوف معهم وتحفيزهم، والثانية: "سبيل" لدعم الأفكار التجارية، من خلال تقديم الاستشارات والدعم المالي للمشروعات الصغيرة.
أما المبادرة "قنطرة:فهي عبارة عن حاضنة للمبادرات الناشئة ودعمها بشتى المجالات المادية والمعنوية، منوهاً بأنه عُقد حوار مفتوح بين سمو أمير منطقة جازان وشباب مناطق المملكة، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الغد وجامعة جازان.
// انتهى //
18:45 ت م

Adsense Management by Losha