مشاهدة النسخة كاملة : عام / اختتام فعاليات الدورة الدولية لتشخيص وعلاج هشاشة العظام بجدة


ناقل الأخبار
2015-12-22, 01:10 PM
جدة 11 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 22 ديسمبر 2015 م واس
اختتمت اليوم, فعاليات الدورة الدولية لتشخيص وعلاج هشاشة العظام بعنوان "أساسيات علاج وتشخيص مرض هشاشة العظام"، الذي ينظمه البرنامج الوطني لمكافحة هشاشة العظام بوزارة الصحة, وذلك في فندق كراون بلازا بمحافظة جدة .
وأوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة هشاشة العظام الدكتور فهد بن عبدالرحمن العمري, أن الدورة هدفت إلى التعريف بطرق تشخيص هشاشة العظام حسب المعايير العالمية، وآخر طرق العلاج للمرض وأنواعه سعياً من البرنامج إلى رفع كفاءة العاملين في المجالات الصحية المتعلقة بتشخيص وعلاج الهشاشة من أطباء وفنيي أشعة وممرضين وممارسين صحيين, مشيراً إلى أن البرنامج أهتم برفع مستوى كفاءة العاملين في مجال صحة العظام واستقطاب الخبرات العالمية والمحلية المتميزة في هذا المجال .
وأكد الدكتور العمري أن البرنامج وضع أمامه عدة أهداف كان من ضمنها الإطلاع على كل جديد في مجال التخصص، والمشاركة في المحافل الدولية بأوراق البحث والمناقشات، والعمل على تطوير مهارات ومعرفة الأطباء المختصين في هذا المجال من خلال الاستفادة من ذوي الخبرة المحليين والدوليين، حيث شارك في الدورة العديد من المتحدثين من دول خارج المملكة بالإضافة إلى متحدثين محليين ذوي كفاءة عالية، كما كان هناك العديد من ورش العمل التي قامت على هامش الدورة للاستفادة من هذا الحضور .
من جهة أخرى جرى اليوم تدشين جهاز قياس كثافة العظام في مركز صحي مدائن الفهد وهو أول جهاز من نوعه في محافظة جدة، حيث يعتبر جهاز الطاقة المزدوجة لقياس امتصاص الأشعة السينية، وكذلك عمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعة حالة المريض ما بين فترة و أخرى للتأكد من ملاءمته في قبول العلاج ، .
يذكر أنه تم اعتماد 16ساعة تدريبية من هيئة التخصصات الصحية للممارسين الصحيين المشاركين في الدورة، إلى جانب اعتماد دولي للدورة من المنظمة الدولية لهشاشة العظام والجمعية الدولية لقياس كثافة العظام .
// انتهى //
12:49 ت م

Adsense Management by Losha