مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الجزائرية


ناقل الأخبار
2015-12-22, 10:11 AM
الجزائر 11 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 22 ديسمبر 2015 م واس
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم معاناة أكثر من 12 مليون لاجئ سوري داخل وخارج البلاد ، جراء حرب الإبادة التي يشنها جيش نظام الأسد ضد شعب بأكمله للعام الخامس على التوالي ، مشيرة إلى أن القصف الروسي المتواصل زاد في هذه المعاناة ورفع تعداد القتلى ، سيما شمال سوريا.
وتحدثت الصحف عن الحصار الذي يضربه المتمردون الحوثيون منذ شهور ضد مدينة تعز في ظل الصمت الدولي عن هذه الجريمة.
وتساءلت عما إذا كانت الجولة القادمة من المفاوضات التي ستجري بين ممثلي الحكومة الشرعية والمتمردين برعاية أممية ، ستفضي إلى اتفاق من شأنه وضع حد للأزمة التي يشهدها اليمن ، جراء الإنقلاب على الشرعية من قبل المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح .
ونقلت صحف الجزائر قرار وزير الدفاع العراقي ، اللواء خالد لعبيدي ، بضرورة تحرير مدينة الرمادي ، بمحافظة الأنبار ، من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.
وعن جديد الساحة الفلسطينية ، استعرضت صحف اليوم تطور الموقف الفلسطيني من حكومة الإحتلال ، وأوضحت بأن قرار الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ، بقطع العلاقات مع إسرائيل ، مؤشر على رفض الفلسطينيين لسياسة تهويد المقدسات ورفضهم استمرار عمليات الإستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية ، فضلا عن التهجير والإعتقالات التي تطال يوميا عشرات الفلسطينيين إضافة إلى اغتصاب المزيد من الأراضي ، سيما بالضفة الغربية.
// انتهى //
08:55 ت م

Adsense Management by Losha