مشاهدة النسخة كاملة : عام / البيت الأبيض يدين الهجوم الذي أودى بحياة ستة جنود أمريكيين في أفغانستان


ناقل الأخبار
2015-12-22, 09:01 AM
واشنطن 11 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 22 ديسمبر 2015 م واس
دان البيت الأبيض ، الهجوم الانتحاري الذي شنته حركة "طالبان" قرب العاصمة الأفغانية "كابول" يوم أمس ، وأودى بحياة ستة جنود أمريكيين من قوات حلف شمال الأطلسي ، مؤكداً تصميم "واشنطن" على دعم أفغانستان حكومة وشعباً.
وقالت الرئاسة الأمريكية ، في بيان: إن الولايات تدين هذا الهجوم الجبان ضد القوات الأمريكية والأفغانية وتبقى مصممة على دعم الشعب الأفغاني وحكومته.
وقتل الجنود الأمريكيون الستة وأصيب اثنان آخران ومتعاقد أفغاني مع الجيش الأمريكي في هجوم نفذه انتحاري يقود دراجة نارية مفخخة قرب "باغرام" ، القاعدة الأمريكية الأكبر في أفغانستان.
وأعلنت قيادة الأطلسي ، أمس ، أن ستة جنود قضوا في هذا الهجوم من دون تحديد جنسياتهم ، لكن مسؤولاً أمريكياً أعلن أنهم أمريكيون وهو ما أكده لاحقاً وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر.
وكان الجنود الأمريكيون المستهدفون يقومون بدورية مشتركة مع جنود أفغان عندما مر بجانبهم انتحاري على متن دراجة نارية وفجر عبوته الناسفة. وأعلنت حركة "طالبان" ، على الفور ، مسؤوليتها عن الهجوم الذي يعد من بين الأكثر دموية ضد قوة الأطلسي في أفغانستان هذه السنة. ويأتي قبل عام من انتهاء المهمة القتالية للحلف الأطلسي في هذا البلد.
// انتهى //
07:49 ت م

Adsense Management by Losha