مشاهدة النسخة كاملة : اجتماعي / دار الحضانة الاجتماعية بالرياض تُنظم ورشة عمل تستهدف المراهقين


ناقل الأخبار
2015-12-21, 08:16 PM
الرياض 10 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 21 ديسمبر 2015 م واس
نظمت دار الحضانة الاجتماعية ( فلل الربوة )، ورشة عمل بعنوان " أساليب التعامل مع المراهقين " من إعداد وتنفيذ الأخصائية فوزية إبراهيم ، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة الدار التثقيفية .
وتستهدف الورشة الفئة العمرية التي تمر بمرحلة المراهقة من بنات الدار والأسر الحاضنة بهدف الأخذ بأيديهن إلى الطرق التربوية الصحيحة في التعامل مع المواقف السلوكية المختلفة وفق تعاليم ديننا الحنيف ومبادئ وأصول التربية الإسلامية الصحيحة التي تُسهم في الاستقرار النفسي والاجتماعي والتربوي للمشمولات بالرعاية داخل الدار والمحتضنات داخل الأسر البديلة .
وتطرقت الأخصائية إلى عدد من المحاور المهمة تناولت فيها مشاكل فترة المراهقة وأسبابها وأهمية تفهم حساسية هذه المرحلة لتجاوزها بشكل سليم ، وفي محور آخر موجه للحاضنات، وتحدثت عن الطرق الصحيحة لاحتواء المراهق والتعامل الأمثل مع مرحلته العمرية ودور الأسرة في ذلك .
يذكر أن الدار تسعى بشكل مستمر لتنظيم مثل هذه الورش التثقيفية لزيادة المخزون المعرفي والثقافي لفتيات الدار والوعي المجتمعي بشكل عام للأسر الحاضنة والمتعاملين مع مثل هذه الفئات، حيث حققت هذه الورشة أهدافها وأبدعت معدتها ومقدمتها في عرض وإثراء كافة المحاور مما لاقى استحسان الحضور الذين كان في مقدمتهم مشرفة الفلل بمكتب الإشراف الاجتماعي النسوي أريج السعيد ومديرة الدار حصة القحطاني وعدد من الموظفات بالدار .
// انتهى //
19:11 ت م

Adsense Management by Losha