مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي / وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية تقيم معرض " أبيض وأسود " الخميس القادم


ناقل الأخبار
2015-12-21, 08:16 PM
الرياض 10 ربيع الأول 1437هـ الموافق 21 ديسمبر 2015م واس
تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي تقيم وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الخميس القادم معرض" أبيض وأسود " وذلك في الصالة التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون في محافظة جدة.
وقال المستشار المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الأستاذ سعود الحازمي : إن معرض " أبيض وأسود " يأتي اهتماماً من وزارة الثقافة والإعلام وتشجيعاً للفنانين والفنانات السعوديين لإبراز أعمالهم المتنوعة والمتعددة بخامات وأساليب معاصرة تواكب التطور والإبداع في الفن التشكيلي ودعماً للحركة التشكيلية في المملكة والنهوض بالإبداع الفني والرؤى التعبيرية والمفاهيم الجمالية للفن التشكيلي.
وأوضح الحازمي أن المعرض يحتوي على سبعة وسبعين عملاً بمشاركة خمسة وأربعين فناناً وفنانة تشكيليين بأعمال ذات مضامين مختلفة بأساليب تشكيلية متميزة.
ويعد معرض "أبيض وأسود" أول معرض تقيمه الوزارة للفنون التشكيلية المتخصصة للتشكيلين والتشكيليات في المملكة لاكتشاف مواهب فنية جديدة والنهوض بالذوق الفني ودعماً للحركة التشكيلية حيث تقدم لمسابقة معرض " أبيض وأسود " مائة وعشرة فنانين وفنانات بلغت أعمالهم 196 عملاً.
يشار إلى أن وزارة الثقافة والإعلام رصدت لمسابقة المعرض جوائز مالية للعشرة الأوائل ودروع تكريم وشهادات تقديرية للفائزين والفائزات حيث يستمر المعرض سبعة أيام على فترتين صباحية ومسائية من الساعة 9 صباحاً إلى 12 ظهراً ، ومن 4 عصراً إلى 10 مساءً في الصالة التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون في محافظة جدة والزيارة متاحة للجميع.
// انتهى //
19:58 ت م

Adsense Management by Losha