مشاهدة النسخة كاملة : الطائف.. إحالة طالبة اعتدت على ضابطة أمن للتأديب


ناقل الأخبار
2017-02-08, 07:00 AM
شهد مقر كليات البنات في الحوية التابعة لجامعة الطائف، اشتباك بالأيدي بين طالبة وضابطة أمن، حيث اعتدت الطالبة على الضابطة وأصابتها بجروح خفيفة.



ومن المقرر ان تفتح إدارة الجامعة تحقيقا موسعا في الواقعة بعد أن قامت إدارة الأمن بتبليغها، حيث تم استجواب ضابطة الأمن.



وكشفت التفاصيل أن سبب اندلاع العراك هو رفض إحدى الطالبات الامتثال لأمر ضابطة الأمن من أجل إبراز بطاقتها الجامعية، وحاولت الضابطة إقناع الطالبة بأن ذلك هو النظام؛ ولا بد أن تخضع له، إلا أن الطالبة ظلت أمام ضابطة الأمن مجهولة؛ كونها لم تبرز هويتها الجامعية، وذكرت أنه ليس لديها بطاقة، وقامت بالتلفظ على الضابطة بألفاظ بذيئة وغير مقبولة مطلقًا، ومنها: “ابعدي عن طريقي لأدوسك”.



وعلى خلفية ذلك رفضت ضابطة الأمن دخول الطالبة؛ فاشتبكت معها، ودخلتا في عراك، فأصابت الطالبة ضابطة الأمن في بطنها عندما ضربتها بكوع يدها، ثم ألحقت بها خدوشًا غائرة في يدها، ورقبتها، وأجزاء من صدرها؛ ليتم توجيه الضابطة للعيادة الطبية داخل الجامعة، حيث خضعت للعلاج، ومُنحت مدة شفاء تقدر بيومَيْن.



وقد استُجوبت المجني عليها من قِبل إدارة الجامعة ممثلة في عمادتها النسائية، وأدلت بتفاصيل الاعتداء عليها من قِبل الطالبة. فيما ينتظر اتخاذ الإجراءات النظامية المنصوص عليها بعد البحث والتتبع للقضية، وفقا لـ”سبق”.



وأحالت إدارة الجامعة الطالبة المعتدية إلى لجنة التأديب الخاصة والعاجلة والمعنية بمثل هذه الأحداث، التي تملك صلاحيات تصل بالرفع للفصل، في حين لا تتهاون الجامعة مع مثل هذه القضايا والعنف بكل صوره وأشكاله، مع تأكيدها الدائم أن حرم الجامعة ليس مكانًا لمثل هذه الممارسات، كما أن الجامعة لا تتراجع في التعامل بحزم مع قضايا العنف.





يُشار إلى أن إدارة جامعة الطائف كانت قد أصدرت مؤخرًا عقوبات بالفصل النهائي وإيقاف تأديبي وإنذار لطالبات؛ تورطن في حدوث مضاربات داخل كلية بنات الفيصلية، وكذلك كلية الحوية، وتم تنفيذ ذلك القرار من قِبل إدارة الجامعة ضد الطالبات اللاتي شملهن القرار، وعددهن 34 طالبة.





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha