مشاهدة النسخة كاملة : القوات العراقية تنصب جسورا على نهر دجلة تمهيدا للتقدم بالموصل


ناقل الأخبار
2017-01-31, 12:27 PM
بدأت القوات العراقية إنشاء جسور عائمة على نهر دجلة تحضيرا لعمليات استعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وأعلن اللواء نجم الجبوري، قائد المحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل، البدء بنصب جسور عائمة على نهر دجلة تحضيراً لعمليات تحرير الجانب الغربي من المدينة وإخلاء المدنيين منه نحو الجانب الشرقي المحرر.

وأضاف الجبوري، أن الفرق الهندسية التابعة للقوات العراقية، وبدعم من التحالف الدولي، باشرت عملية تمهيد أطراف نهر دجلة وتطهيرها استعداداً لنصب الجسور العائمة، التي ستكون كالممرات الآمنة التي تسهل عملية إخلاء المدنيين، مؤكداً أن القوات العراقية وضعت خطة محكمة لتحرير الجانب الأيمن، والاستفادة من النهر كمانع طبيعي ضد تنظيم داعش.

وتابع الجبوري، “القوات المشاركة في هذه المهمة ستكون، قوات خاصة، مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأميركية”، مضيفا أن “قيادة عمليات نينوى أعادت افتتاح الطريق الرئيسي الرابط بين (الموصل – الشيخان – الشلالات)، شمال الموصل أمام القوات العسكرية”، وأن “الأسبوع المقبل سيكون الطريق متاحاً أمام المدنيين كافة”.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة، أعلنت الأحد الماضي، تقدم قوات الشرطة الاتحادية باتجاه الساحل الأيمن من مدينة الموصل فيما أشارت قيادة عمليات قادمون يا نينوى إلى أن “القوات العسكرية والأمنية ستشارك في عملية استعادة الساحل الأيمن بعد انتهاء نصب الجسور العائمة بالكامل ومسك الأرض في المحورين الجنوبي والغربي”.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha