مشاهدة النسخة كاملة : الأردن: الخليج داعم أساسي للإصلاح الاقتصادي


ناقل الأخبار
2017-01-29, 01:44 AM
أكد هاني الملقي، رئيس الوزراء الأردني، أن علاقات بلاده بدول مجلس التعاون الخليجي متميزة، سواء في الاستثمار أو الدعم غير المسبوق للأردن، وقال: “عندما ننظر إلى البنية التحتية في آخر خمس سنوات، نجد أنه لولا هذا الدعم ما رأينا هذه البنية التحتية”.

وأضاف الملقي، في تصريحات له اليوم، أنه لازال لدى الأردن 325 مليون دينار في هذا العام من المنحة الخليجية، مشيرا إلى أن الأردن يستطيع في العام القادم البدء بالحديث مع دول مجلس التعاون على تجديد المنحة.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، أن الوضع الاقتصادي الذي تمر به بلاده ليس أصعب من الأوضاع الاقتصادية التي مرت بها سابقا، لافتا إلى أن الأزمة الاقتصادية التي عانى منها الأردن عام 1989 كانت أكبر بكثير مما عليه اليوم.

وقال: “لا يوجد شئ في الوضع الاقتصادي الحالي يدعو للقلق الكبير، وهذه أمور تمر بها كل الدول، ولا بد من إصلاحها”، لافتا إلى أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية وتواجد اللاجئين في الأردن أو إغلاق الحدود، إلا أن الاقتصاد الأردني لا زال متينا.

وتابع “إننا اليوم نبدأ عملية إصلاح اقتصادي، ولا ننطلق به من العدم”، مبينا أن الموازنة هذا العام “جاءت استجابة لكافة التحديات وكبح جماح زيادة الدين كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي”.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha