مشاهدة النسخة كاملة : «أبو مازن»: نقل السفارة الأمريكية للقدس «عواقبه كارثية»


ناقل الأخبار
2017-01-26, 02:54 AM
قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، إن السلطة الفلسطينية لن تقبل نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل لمدينة القدس، مضيفاً: “وإذا حدث ذلك ستكون كارثية على عملية السلام”.

وقال “أبو مازن” في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء: “حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء بهذا المجال، ولكننا في حالة ترقب وحذر، وقلنا للعالم إننا لن نقبل بهذه الخطوة، وإذا وقع ذلك ستكون كارثية على عملية السلام”.

من ناحية أخرى، أشار عباس إلى وجود مشاورات موسعة مع الدول العربية، لتحريك ملف الاستيطان الذي تقوم به الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، لاتخاذ خطوات لمنعه دولياً، مشيراً إلى أن الاعلان عن آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة من قبل حكومة الاحتلال سيكون له تداعيات هامة وخطيرة.

وقال الرئيس الفلسطيني، إن “قرار مجلس الامن كان الاهم فيما يتعلق بالاستيطان منذ 35 عاماً، ونحن منذ مدة نطالب الولايات المتحدة الأمريكية بإدانة الاستيطان”.

وفي سياق منفصل، قال الرئيس الفلسطيني إن مؤتمر باريس للسلام كان هاماً، بسبب مشاركة أكثر من 70 دولة وهيئة دولية، الأمر الذي أعطى مؤشراً أن العالم بدأ يستجيب لنا ويتقبل منا، لذلك سنعمل على متابعة تنفيذ قراراته من أجل وضع آلية واضحة ومحددة، والتي لم تكن واضحة خلال المؤتمر.

وأضاف: “سنلتقي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في السابع من الشهر المقبل من أجل تثبيت الآلية”.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha