مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الإسكان : توزيع 75 ألف قطعة أرض في 2017.. وهذه مواصفات المسكن المناسب


ناقل الأخبار
2017-01-23, 07:24 PM
(أنحاء) – متابعات :-

أكد الأمير سعود بن طلال بن بدر المشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع ، أنه يحق لسكان المنازل الشعبية الحصول على الدعم السكني، طالما كان المسكن المتملك غير مناسب ، لافتاً إلى أن المسكن المناسب لا تقل مساحة مسطحات البناء فيه عن 125 متراً مربعاً، على أن يكون مبنياً من الخرسانة المسلحة أو ما في حكمها وسليماً إنشائياً وصالحاً للسكن.

ودعا الأمير سعود أصحاب المنازل القديمة والشعبية المتهالكة للتقدم للحصول على الدعم السكني عبر بوابة “إسكان”، وتعبئة طلب الدعم السكني، مؤكداً أنهم متى ما استوفوا شروط الاستحقاق فسيتم منحهم نقاطاً بما يتناسب مع حالتهم العمرية والمالية والاجتماعية والصحية وحجم أسرهم، ومن ثمّ يحدد رصيدهم من النقاط أولويتهم في الحصول على الدعم السكني.

وفيما يخص أراضي المنح، قال الأمير سعود إن الوزارة انتهت من فرز 75 ألف قطعة أرض سكنية مؤهلة تتوزع على عدد من المحافظات والمراكز والقرى والهجر، وسيتم تسليمها للمواطنين على شكل دفعات شهرية حتى شهر ديسمبر القادم، بمعدل شهري يتجاوز 6 آلاف قطعة أرض ، حسب “عكاظ”.

وأبان أن الوزارة تقوم بفرز الأراضي للتحقق من بنيتها التحتية ومدى إمكانية تسليمها للمواطنين، حيث يجب أن تكون مجهزة بجميع الخدمات والمرافق اللازمة، من مساجد ومدارس ومراكز صحيّة وأمنية وتجارية وترفيهية.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha