مشاهدة النسخة كاملة : ضبط 5 جناة تورطوا في سرقة أجهزة من مستشفى جازان


ناقل الأخبار
2016-12-25, 06:07 PM
أطاحت الجهات الأمنية بالرياض، بخمسة جناة (ثلاثة سعوديين ووافدين: يمني وسوداني)، تورطوا في سرقة أجهزة ومعدات طبية تقدر قيمتها بعدة بملايين من مستشفى جازان العام.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، في بيان، بأنه في إطار التعاون المشترك بين شرط المناطق، فقد تلقت الجهة المختصة بشرطة منطقة الرياض معلومات من شرطة منطقة جازان تشير إلى سرقة أجهزة ومعدات طبية من البرج الطبي التابع لمستشفى جازان العام، وقيام أحد الجناة (سوداني) بتحميل المسروقات في شاحنة والتوجه بها إلى مدينة الرياض.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه على إثر ذلك، قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية العاجلة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المرتبطة بشرطة المنطقة، أسفرت عن تحديد مكان المتهم السوداني وضبطه بعد تتبع الشاحنة، وبسماع أقواله أقر بتخزين المسروقات بمشاركة وافد يمني الجنسية وشخصين آخرين سعوديين بأحد المستودعات بحي السلي. ومن خلال كمين محكم تم القبض على جميع المتهمين داخل المستودع وعثر بحوزتهم على الأجهزة والمعدات الطبية المبلغ عن سرقتها.

وتم التحفظ على المتهمين جميعًا والمضبوطات رهن استكمال إجراءات تسليمهم إلى الجهة الطالبة لإكمال اللازم بحقهم حسب الاختصاص.

وكانت الجهات الأمنية في منطقة جازان فتحت تحقيقات موسعة في سرقة أجهزة طبية من مستشفى جازان العام؛ منها جهاز تبلغ تكلفته أكثر من 4 ملايين ريال؛ وذلك عقب كارثة الحريق الذي اندلع بالمستشفى في الساعات الأولى من فجر 24 ديسمبر من العام الماضي 2015، وأودى بحياة 23 شخصًا وأصاب أكثر من 130 آخرين.

وأوضحت المصادر أن الجهاز المقدر بالملايين يستخدم في الأشعة، ويعتبر من ضخم الحجم ولا تتم سرقته إلا بواسطة رافعة وشاحنة لنقله من داخل المستشفى، لافتةً إلى أن اللص عمد إلى تهشيم كاميرات المراقبة وتحطيم غرفة الحراسات الأمنية قبل تنفيذ عملية السطو.





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha