مشاهدة النسخة كاملة : «الفيصل»: لا نحتاج لإنسان يحمل الإسلام للوصول إلى غاياته الدنيوية


ناقل الأخبار
2016-12-21, 04:24 PM
وصف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الندوة التي ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة تحت عنوان “دور الإمام والخطيب في تعزيز مفهوم القدوة لدى أفراد المجتمع” ضمن مشروع مكة الثقافي (كيف نكون قدوة) بـ”البذرة الخيرية الأولى التي ينطلق بها هذا المشروع الثقافي”.

وقال أمير منطقة مكة المكرمة أثناء تدشين الندوة: “مشروع مكة الثقافي مبادرة للإمارة، وخلال السنوات الماضية انتهت الإمارة من طرح شعارات لحراك ثقافي في المنطقة وتقدمت العديد من الجهات ببرامج وأنشطة خصصت لها كراس بحثية في جامعات المنطقة ، مثل كرسي احترام النظام ومركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال”.

وأكد سمو الأمير خالد الفيصل: “نحن في هذه الظروف والوقت أحوج ما نكون إلى إنسان يحمل رسالة الإسلام بالمفهوم الصحيح، وليس الإسلام الذي اتخذ من قبل البعض للأسف كصهوة امتطوها للوصول إلى غاياتهم الدنيوية فأساءوا للإسلام وللمسلمين في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “في هذا العام ركزنا على أن يكون شعار الحراك الثقافي في منطقة مكة المكرمة ” كيف نكون قدوة ” وقد بدأ العمل في وضع فعاليات منظمة ومدروسة مع الأخذ في الاعتبار الابتكار في الطرح والتنفيذ وقد أقيمت عدة ورش عمل بقيادة الإمارة لهذا الغرض”.

وأردف: “الإمارة ركزت على وضع عناصر مستهدفة للمشروع تمثلت في الأسرة والإمام والخطيب والمعلم والمسؤول”.

وتابع: “أنتم تشكلون أحد هذه العناصر كونكم أئمة وخطباء لكم دوركم وأثركم واحترامكم الكبير لذا فإن مسئوليتكم عظيمة”.

ودعا الأمير خالد الفيصل الأئمة والخطباء ليكونوا قدوة من خلال البدء بأنفسهم قبل أن يطلبوا من الآخرين ذلك فوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف من أهم القطاعات في الدولة كون عملها ليس إدارياً فحسب بل مهمة إسلامية.

وخاطب أمير منطقة مكة المكرمة الحضور بالقول: “الإسلام هو الأساس في قيام هذه الدولة التي نشأت على المبادئ الإسلامية واختارت القرآن والسنة دستورا لها والمنهج الإسلامي منهجا لها وشريعتها مبنية على الكتاب والسنة”.

وأردف: “نحن هنا أصحاب رسالة لأن الله سبحانه وتعالى جعلنا بجوار بيته العتيق وحملنا مسئولية الإسلام وخدمة المسلمين فكيف نخدم المسلمين إذا لم نكن قدوة في حمل هذه الرسالة ، ونصحح المفهوم لدى العالم عن المسلمين “.

وتابع: “علينا أن نبدأ من أنفسنا وهذا ليس كرما منا فهو واجب علينا فلنقم بهذا الواجب خدمة لديننا وإيمانا برسالة الإسلام الذي أنزله الله سبحانه وتعالى في كتابه العظيم وعلى لسان رسوله الكريم.”

من جهته، قال مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد بمنطقة مكة المكرمة على العبدلى: “نؤكد أهمية القدوة في حياة الجميع وضرورة أن يكون الإنسان المسلم قدوة لغيرة في كل تصرفاته وأعماله”.

وأضاف: “يسعى فرع الوزارة بتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ إلى تحقيق القدوة في كل ما يقدمه للمجتمع”.

بدوره، قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ: “نشدد على أهمية القدوة وعدم الاستعلاء مستشهدا ببعض المواقف من الكتاب الكريم والسنة النبوية المطهرة”.

وتم عرض فيلم عن الملتقى من إعداد إمارة مكة المكرمة لتسليط الضوء على محاور الملتقى وفكرته وما يهدف إليه.





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha