مشاهدة النسخة كاملة : الصحف العربية|إدانة عربية لهجمات الأردن الإرهابية وهجوم انتحاري بعدن


ناقل الأخبار
2016-12-19, 03:35 PM
سلطت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين الموافق 20 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 19 ديسمبر 2016 م، الضوء على العديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن العربي والإقليمي والدولي.

وتصدر الحادث الإرهابي الذي استهدف بعض دوريات الشرطة الأردنية ، والذي أسفر عن استشهاد عدد من أفراد قوات الأمن وإصابة آخرين، في مدينة الكرك الأردنية ، اهتمام معظم الصحف العربية ،حيث احتلت العناوين الرئيسة للصحف الصادرة صباح اليوم، فيما احتلت الأزمة السورية وعمليات الإجلاء التي تشهدها حلب موقعا بارزا في الصحف العربية .



الجامعة العربية تدين الهجمات الإرهابية بالأردن

اهتمت صحيفة أخبار اليوم المصرية بالإدانات العربية الواسعة للحادث الإرهابي التي شهدته الأردن أمس الأحد حيث أدانت جامعة الدول العربية الهجمات الإرهابية المسلحة التي وقعت بمدينة الكرك الأردنية، مستهدفة دوريات أمنية، الأمر الذي أسفر عن وقوع العديد من الضحايا من المدنيين ورجال الأمن ما بين قتلى ومصابين.

وأصدرت الجامعة العربية بيانا باسم أمينها العام أحمد أبوالغيط – أكدت فيه مساندتها لقيادة وحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة هذه الهجمات النكراء، معربا عن خالص تعازيه لهم ولأسر الضحايا، داعيا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.



الأمير تميم و أردوغان يدعوان لوقف المجازر في حلب

وسلطت صحيفة الشرق القطرية *الضوء على المباحثات الثنائية التي أجراها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطرمع نظيره فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة والتي تناولا خلالها آخر تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما في سوريا في ظل الأحداث المأساوية التي تشهدها مدينة حلب واستمرار تعثر الجهود والمساعي الدولية لوقف حرب الإبادة التي يرتكبها النظام وحلفاؤه بحق الشعب السوري الشقيق.



ودعا الجانبان إلى تكثيف الجهود الدولية وتعاون كافة الأطراف لاتخاذ خطوات فورية وعاجلة لحماية المدنيين العزل وتأمين إخراجهم عبر ممرات إنسانية آمنة مع ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب وكافة المدن السورية المتضررة.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان، قد أفاد بأن ما يقرب من 3500 شخص وصلوا للريف الغربي على متن 65 أتوبيسا خرجوا منذ منتصف ليل أمس في عملية إجلاء واسعة تشهدها البلاد لنقل المحاصرين من مربع سيطرة الفصائل في القسم الجنوبي الغربي من أحياء حلب الشرقية، إلى منطقة الراشدين بالريف الغربي لحلب.

وأوضح مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن اليوم الاثنين، أن أتوبيسات فارغة دخلت إلى مربع سيطرة الفصائل بمدينة حلب، قبل قليل، بالتزامن مع وصول الأتوبيسات العشر التي خرجت من بلدتى كفريا والفوعة إلى أطراف مدينة حلب، وتحمل نحو 500 شخص من الحالات المرضية والأيتام وعوائل الأشخاص الذين خرجوا في وقت سابق من البلدتين.



الكويت تنفي رفع حالة الطوارئ استعداداً لهجوم طائفي محتمل *

أبرزت *صحيفة “الأنباء” الكويتية- اليوم نفى *مصدر أمني رفيع المستوى ، عدم صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أفادت أن وزارة الداخلية رفعت حالة الطوارئ استعداداً لهجوم شيعي محتمل على الكويت.

وأوضح *المصدر: “إن إجراءات وزارة الداخلية كما هي على حالها، وأن هناك تشديد لضبط الأمن ومنع تسلل عناصر الشر أو محاولات تهريب المواد المخدرة”؛ مؤكداً أن “ما يُشاع عن هجوم محتمل كلام فارغ ولا صحة له” ،معربا عن أمله في تجنب الشائعات التي لا صحة لها في الأساس والتي لا تستند إلى أي حقائق؛ لافتاً إلى أن “إثارة مثل هذه الشائعات من غير الممكن غض البصر عنها؛ باعتبارها تؤثر على السلام والأمن؛ وبالتالي فإنه من غير المستبعد أن تتم ملاحقة مروّجي هذه الشائعات”.

بن دغر: خارطة الطريق غير صالحة وننتظر الجديد من ولد ‏الشيخ

أما جريدة الرياض السعودية تضمنت افتتاحيتها على تصريحات رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر الذي قال : أن الخارطة التي قدمها ‏ولد الشيخ مؤخرا غير صالحة لأن تكون أساسا للحل أو ‏للنقاش .‏

وأوضح ابن دغر خلال لقائه الليلة الماضية في مدينة الرياض ‏سفير الصين لدى اليمن تيان تشي ، أن حكومته لا ‏زالت تنتظر من المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، تقديم ‏خارطة طريق جديدة مستندة إلى المرجعيات الثلاث المتوافق ‏عليها .‏

مقتـل 48 جنــدياً يمنياً بهـجـــوم انتحاري لـ «داعش» في عدن

وتناولت صحيفة الإمارات اليوم التفجير الانتحاري الذي استهدف معسكر الصولبان في عدن والذي أسفر عن مقتل ما لايقل عن *48 جندياً يمنياً وإصابة نحو 50 آخرين بجروح، عندما فجّر انتحاري نفسه، صباح أمس، بين مجموعة من الجنود في عدن، في هجوم تبناه تنظيم «داعش» هو الثاني خلال 10 أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الشرعية في محور صعدة تمكنت من تحرير مثلث الجوف، وجبل السنترال وتبة الشهداء، المطلين على قيادة معسكر اللواء 101 مشاة، بمنطقة البقع بعد خوض معارك عنيفة مع الانقلابيين، في تطور استراتيجي جديد لمجريات المعارك.

وكان قائد قوات الأمن الخاصة في عدن، العميد ناصر سريع، قال أن الانتحاري «استغل تجمع المجندين وفجّر نفسه وسطهم».





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha