مشاهدة النسخة كاملة : العقل المدبر لاقتحام سفارة المملكة بطهران في تسجيل صوتي : الحكومة منحتنا الضوء الأخضر


ناقل الأخبار
2016-12-18, 02:17 PM
(أنحاء) – متابعات :-

كشف تسجيل صوتي مسرب للعقل المدبر لعملية اقتحام وحرق سفارة المملكة بطهران ، أن العملية تمت بعد منحهم الضوء الأخضر من الحكومة الإيرانية، ولذلك لم تمنعهم قوات الأمن الداخلي من تنفيذ الاقتحام.

وتضمن التسجيل نداءات صوتية لرجل الدين المتشدد “حسن كرد ميهن”، العقل المدبر وهو يوجه من خلالها المهاجمين من أعضاء ميليشيات “الباسيج” والحرس الثوري لاقتحام السفارة وحرقها، والاستيلاء على كافة الوثائق الموجودة بداخلها.

وحسب التسجيل الذي نشرته “الحركة الخضراء” الإيرانية المعارضة على قناة موقع ” آمدنيوز” عبر تطبيق ” تلغرام”، فقد اشتمل على مكالمات صوتية لـ”كرد ميهن” مع أعضاء في مؤسسة “نور معرفت” التي يرأسها، والتي تتكون من مجموعات الضغط التي تضم منتسبين من الباسيج ،وفقاً لـ”العربية نت”.

وكان ميهن، قد اعترف في وقت سابق بتدبير الهجوم على السفارة، وقيامه بتحريض عناصر وصفهم بـ “أبناء حزب الله الثوريين” وهم من الباسيج والحرس الثوري .

يذكر أن السلطات القضائية كانت قد استجوبت “ميهن” لاتهامه بالتحريض على اقتحام السفارة وحرقها، لكن السلطات الإيرانية لم توقفه أو تعتقله، كما أن السلطات أعلنت في 19 نوفمبر الماضي بعد محاكمات وصفت بـ”الصورية” براءة كل المتهمين في العملية من التهم التي نسبت إليهم.





من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha