مشاهدة النسخة كاملة : جائزة كير السنوية لزوجين انتقدا عداء ترامب للمسلمين


ناقل الأخبار
2016-12-18, 02:17 PM
منح مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، جائزته السنوية لزوجين سبق انتقادهما للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بسبب مواقفه المناهضة للمسلمين.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي نظّمه “كير” المدافع عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، الليلة الماضية، في أحد فنادق مدينة أرلينغتون بولاية فرجينيا، بحضور السفير التركي لدى واشنطن سيردار قليج.

وسلّم رئيس المجلس نهاد عوض، جائزة “المسلم الأمريكي”، لهذا العام، للزوجين خضر وغزالة خان، اللذين انتقدا ترامب بشأن مواقفه المناهضة للمسلمين.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أعرب عوض عن شكره للحضور حيال الدعم الذي يقدمونه لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وفعالياته.

وأشاد عوض بدور تركيا في مساعدة المظلومين حول العالم، والمسؤوليات التي تتحملها فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وتطرّق عوض إلى ظاهرة العداء ضد المسلمين وجرائم الكراهية المتزايدة في الولايات المتحدة، قائلًا: “أمريكا موطننا، وسنواصل حياتنا هنا ولن نغادرها، كما سندافع عن حقوقنا”.

بدوره، عبّر خضر خان عن سعادته الكبيرة حيال الجائزة.

وأوضح أن “العداء ضد الإسلام وخطابات الكراهية لا تتوافق مع القيم الأمريكية”.

تجدر الإشارة إلى أن والد خضر خان كان نقيبًا في الجيش الأميركي، وقتل يوم 8 يونيو/حزيران 2004 في مدينة بعقوبة خلال الحرب الأميركية على العراق.

وفي يوليو الماضي، انتقد خضر خان مقترح ترامب بمنع المسلمين من دخول أمريكا، في كلمة له خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي، وسأله فيما إذا كان ترامب قد قرأ دستور البلاد.

ومد خضر يده إلى جيبه وأخرج نسخة مصغرة من الدستور الأمريكي، وقال إنه سيُعيرها لترامب، الأمر الذي دفع الأخير للإدلاء بتصريحات تستهدف العائلة المسلمة.

وفي كلمتها بالمؤتمر ذاته، اتهمت غزالة (زوجة خان) ترامب بأنه جاهل بالدستور الأمريكي، وبالإساءة للجميع بما فيهم المسلمين، وباقي الأقليات، والنساء، والقضاة.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha