مشاهدة النسخة كاملة : في أمسية نادي جدة الأدبي.. رواق السرد يستضيف القاصين الزهراني والسليماني


ناقل الأخبار
2016-12-15, 11:11 PM
(أنحاء) – جدة – المها الشهري : ــ

شهدت الأمسية القصصية التي أقيمت برواق السرد بنادي جدة الأدبي قراءات قصصية متنوعة, للقاص سلمان السليماني والقاصة مريم الزهراني, أدارت الأمسية الأستاذة سعاد السلمي.

أحتفى المجتمع الثقافي والأدبيالحاضر للأمسية بتجربة القاصين, أعقبت الأمسية مداخلات الحضور, فقد أشاد الدكتور يوسف العارف بالقصص التي استمع إليها, وشدد على أهمية حضور (الومضة) في القصة القصيرة جدًا, والدهشة في خاتمة القصة القصيرة جدًا, أما الروائي عمرو العامري فقد أمتدح قصص الضيفين, وأشار إلى بروز ظاهرة التجريب في قصص سلمان السليماني, كذلك ظهور فضاءات معينه تكررت في قصص السليماني.

الأستاذ نبيل زارع أشاد بتجربة الضيفين القصصية, خصوصًا تلك الشخصيات المتنوعة التي ظهرت في قصص مريم الزهراني,أما الشاعرة مشاعل الزهراني فقد علّقت على قصص سلمان السليماني ولفتت النظر إلى أنه يلّح في طرح بعض الموضوعات في نصوصه بشكل ملفت, كذلك علّقت على جمال العبارة ورشاقتها في قصص مريم الزهراني.

في نهاية الأمسية سلّم نادي جدة الأدبي شهادات التقدير للضيفين, سملها نيابة عن النادي الأستاذ سيف المرواني من الجانب الرجالي, والأستاذة سعاد السلمي من الجانب النسائي.

http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/12/15-4.jpg http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/12/16-5.jpg http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/12/17-5.jpg



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha