مشاهدة النسخة كاملة : فيديو | الزومان: الشباب أكبر خطر يواجه المملكة.. والاعتماد على الاستثمار الأجنبي لن يحل المشكلة


ناقل الأخبار
2016-12-12, 07:58 PM
(أنحاء) – متابعات :-

قال الدكتور عبدالرحمن الزومان الرئيس التنفيذي لمجموعة خبراء المخاطر ، خلال حديثه في برنامج “ساعة حوار” على قناة “المجد”، إن الشباب هو الخطر الأكبر الذي يواجه المملكة في حال لم يتم استثماره ومواجهة المشاكل المتعلقة بالبطالة، مبدياً استياءه من التركيز على جلب الاستثمار الأجنبي وعدم التركيز على المشروعات الوطنية الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الزومان إلى أن الشباب إما أن يتحول لقيمة إنتاجية وتستفيد منه الدولة وتستثمر فيه، أو سينقلب على المجتمع ببطالته ويصبح عبئاً ثقيلاً ،وطالب الزومان بتعزيز المشروعات الوطنية الصغيرة والمتوسطة بدلاً من التركيز فقط على جلب الاستثمار الأجنبي الذي يستثمر في المشروعات الكبيرة، لافتاً إلى أنه لا يعارض الاستثمار الأجنبي أو عمل الوافدين، لكنه يؤكد أهمية منح الفرصة للمواطنين في المقام الأول.

وعن الدعوى التي تقدم بها ضد وزارة الاقتصاد والتخطيط، متهماً إياها بسرقة أفكاره، أوضح أن مجموعته قدمت مشروعاً للوزارة عن استراتيجية إدارة المخاطر وتم رفضها لعدم الاختصاص، غير أن الوزارة استدعتهم بعد ذلك، وفوجئوا بأنها قدمت مشروعهم لشركة أخرى للعمل على تطويره.

يذكر أن وزارة الاقتصاد والتخطيط نفت في وقت سابق، ادعاءات الزومان بشأن سرقتها لأفكاره، مؤكدة أن تلك الاتهامات عارية عن الصحة، وسترد عليها عبر الجهات القضائية.





من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha