مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر اقتصاد المعرفة لنشر ثقافة الابتكار في بيروت


ناقل الأخبار
2016-12-12, 07:58 PM
استضافت العاصمة اللبنانية بيروت اليوم مؤتمر “اقتصاد المعرفة والابداع لنشر ثقافة الابتكار”، الذي يهدف الى الترويج لاقتصاد المعرفة وتوفير الحوافز اللازمة لنشر ثقافة الإبداع والابتكار بمشاركة أصحاب خبرات علمية وميدانية على الصعيدين المحلي والعالمي.
شارك في المؤتمر رؤساء ومدراء في مؤسسات وشركات ومنظمات محلية وأجنبية وهيئات المجتمع المدني إضافة إلى خبراء اقتصاديين ومصرفيين ورجال أعمال وأساتذة جامعيين وطلاب.
وقد تنوّعت الطروحات التي تناولها المؤتمر بين عرض للتغيرات الاقتصادية الناجمة عن اقتصاد المعرفة في مختلف البلدان، وأهمية “نقل التكنولوجيا بواسطة اتفاقيات تعقدها الحكومة اللبنانية مع الدول المتقدمة.
وتمثل مثل هذه الاستثمارات مدخلًا لتقدم اقتصاد لبنان معرفيا” من جهة، و”سبل تطوير الاقتصاد والمجتمع ليرتقي الى اقتصاد الابتكار والإبداع” من جهة أخرى، إضافة إلى الخطوات الواجب اتباعها من رواد الأعمال في مجال اقتصاد المعرفة، لا سيما أن ريادة الأعمال في لبنان تحض على تشجيع الابتكار.
وتم خلال المؤتمر التطرّق إلى أهمية توعية الجيل الجديد وخلق ثقافة الابتكار بين الطلاب في المدارس والجامعات، مع تأكيد أهمية الابتكار في مجال الصناعة وكيفية الوصول الى حلول وافكار صناعية جديدة، وهو ما ينطلق من ضرورة إدراج اقتصاد المعرفة في الصفوق المدرسية.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha