مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على قصة أسوأ شركة طيران في العالم


ناقل الأخبار
2016-12-12, 12:31 PM
في حادثة غريبة من نوعها، أخرجت شركة طيران “بالتيا” الأميركية التي تأسست عام 1989 طائرتها الوحيدة من الخدمة، والغريب في الأمر أنها لم تُجر رحلة تجارية واحدة طوال 27 عاماً.

بدأت شركة “بالتيا” للطيران عملها بوعدٍ كبير، وهو توفير”خدمة عالية الجودة ذات درجات ثلاث للركاب”، وتستهدف عرض الرحلة الوحيدة بدون توقّف بين نيويورك ومدينة سان بطرسبرج الروسية، بالإضافة إلى عروض العطلات، وبرنامج للمسافرين المتكررين وخدمة حراسة، لكنها لم تحمل راكباً واحداً، أو تنفذ أي حزمة من العروض.

شركة الطيران المتمركزة في نيويورك روَّجت لنفسها أنها ستكون “شركة الطيران الأميركية الأولى في السوق العابر للأطلنطي”، موفرة خطوط نقل بين مدن كبرى في الولايات المتّحدة وأوروبا.

ويُقال إن شركة “بالتيا” رسبت في تقييم الإدارة 7 مرات، بسبب مشكلة في فتح منزلقات الطائرة، كما نقل راديو ميتشجن.

وتدعي الشركة، التي تُدير عملياتها رسمياً من مطار كنيدي jfk، ولديها قاعدة أخرى بمطار ويلو ران في ولاية ميتشجن، أنها ما زالت في انتظار موافقة الإدارة الفيدرالية للطيران الأميركي حتى تقوم برحلاتها، بعد 27 عاماً.

وفقاً للموقع الرسمي للشركة، فقد نقلت الشركة عملياتها إلى ميتشجن حيث الحصول على موافقة الإدارة أسهل من نيويورك، التي فشلت فيها بالتيا في كل اختبارات الترخيص، وكانت تتوقع أن تبدأ في رحلاتها العام 2015، إلا أن الأمر لم يتحقق.

أعلنت الشركة في مارس 2016، أنها ستتخلى أيضاً عن خطتها لتشغيل طائرتها الوحيدة، من طراز بوينج 747 وعمرها 37 عاماً، تلك الطائرة التي أقلعت مرة واحدة العام 2015 من مطار ويلو ران إلى مركز صيانة في أوسكودا، ميتشجن”، لكنها بقيت ساكنة منذ ذلك الحين.

وأضافت الشركة أنها تتطلع إلى تأجير طائرات أحدث وأكثر توفيراً للوقود، في محاولة لتسهيل عملية استخراج التراخيص.

المدير ونائب الرئيس التنفيذي بالشركة، باري كلير، اتهم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية بلعب دور سمسار غير مسجّل في بيع أسهم الشركة للمستثمرين، وتلقيه تحويلاتٍ مالية نظير عمله.

الشركة بدورها رفضت الاتهامات، قائلة في تصريحٍ لها “نحن لا نعتقد أن باري كلير خرق أي قوانين، أو قواعد، لقد عمِل السيد كلير بلا كلل من أجل شركتنا نيابة عن حملة الأسهم المخلصين، لكي تُثمر خطة العمل”، لكن كلير لم يعترف بها أو ينفي الاتهامات.

الغريب أن*بالتيا تُصرّ على أنّها حالياً في “مرحلة متقدمة من عملية الترخيص الخاصة بالإدارة الفيدرالية للطيران”، وأن قسم الحجوزات بالموقع لا يسمح بحجز أي تذاكر.





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha