مشاهدة النسخة كاملة : خبير تحكيمي يطالب بتطبيق «تقنية الفيديو» بدوري جميل


ناقل الأخبار
2016-12-11, 01:00 PM
كتب- علي أحمد

شهدت الجولات الأخيرة بدوري جميل حالة من الجدل، بعد ظهور بعض الأخطاء التحكيمية ببعض المباريات، الأمر الذي دفع عبد الرحمن الزيد، الخبير التحكيمي السعودي السابق ورئيس لجنة الحكام السابق، لمطالبة الأندية السعودية للإصرار على طلب حكام أجانب في إدارة مبارياتها.

وأكد الزيد في تصريحات صحفية، أن الأخطاء واردة في كل الدوريات، ولا يوجد دوري في العالم خالٍ من الأخطاء التحكيمية، لكن لا يجب أن تمارس بعض الأندية ضغطا على الحكم المحلي.

وأبدى تعجبه من موقف الأندية السعودية بشأن ما يخص استقدام حكام أجانب لمبارياتهم، فرغم نقدهم للحكم المحلي لكنهم حتى الآن لم يستخدموا حقهم في اسيتقدام 5 حكام لمبارياتهم بالدوري، موضحا أن لم تقم الأندية بحقها بجلب خمسة حكام أجانب.

ورفض رئيس لجنة الحكام الأسبق، إلقاء التهم على الحكام بأنهم يتعمدون الأخطاء أو الميل لفريق ضد آخر،مشيرا إلى أن الأخطاء طبيعية في كرة القدم، .

واختتم مطالبًا باستخدام تقنية الفيديو في بعض المباريات للتقليل من الأخطاء التحكيمية،مستشهدا الزيد بكأس العالم للأندية المقامة حاليًا باليابان، حيث يتم استخدام تقنية الفيديو، وتعتمد على أن الحكم المساعد يقوم بإعادة اللقطات المثيرة للجدل ويكون على اتصال مباشر مع حكم الساحة لاتخاذ القرار الصحيح.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha