مشاهدة النسخة كاملة : الجيش العراقي يقتل انتحاريين من «داعش» بالموصل‎


ناقل الأخبار
2016-12-08, 07:52 PM
تمكنت القوات العراقية من تصفية عددًا من الانتحاريين من تنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الخميس، هاجموا مواقعها في مستشفى السلام في الجانب الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن القوات تصدت لعناصر “داعش” الذين تحصنوا في بعض أبنية “مستشفى السلام” جنوب شرقي مدينة الموصل، مشيرة إلى أن الإرهابيين أحرقوا جزء من المستشفى مما استدعى استخدام الطائرات في قصف عدد كبير من الانتحاريين المتواجدين في أحد الأبنية بالمستشفى، وكبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

كما عثرت قوات “مكافحة الإرهاب” العراقية على مخابئ لأسلحة داعش خلال تطهيرها للأحياء المحررة بالساحل الأيسر وعشرات الجثث التابعة لمسلحي التنظيم.

وقال مصدر مسؤول بجهاز مكافحة الإرهاب إن القوات عثرت اليوم على مستودع كبير لأسلحة داعش يضم قذائف “هاون” وصواريخ وخرائط وقوائم بعناصر التنظيم، مشيرًا إلى أنه يتم التنسيق مع قوات الجيش العراقي في المحورين الشمالي والجنوب الشرق بالساحل الأيسر من أجل تحرير المدينة من قبضة داعش.

وكانت قوات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت أول أمس الثلاثاء، من دخول “مستشفى السلام” في حي السلام بمدينة الموصل وبدأت في عملية تطهيرها والسيطرة على الحي، إلا أن مسلحي داعش هاجموا المستشفى ودعمت قوات من “مكافحة الإرهاب” بإسناد من الطيران قوات الجيش بعد محاصرتها بالمستشفى.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha