مشاهدة النسخة كاملة : أوباما: زيارة رئيس الحكومة اليابانية لبيرل هاربر «تاريخية‎»


ناقل الأخبار
2016-12-08, 07:52 PM
عبر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، باراك أوباما عن استعداده لزيارة بيرل هاربر، مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك في الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لهجوم اليابان على الموقع في هاواي، واصفًا الزيارة بالتاريخية.
وقال أوباما – في بيان نقلته الإذاعة اليابانية، اليوم الخميس – إنه وزوجته ميشيل ينضمان للشعب الأمريكي في إحياء ذكرى من خسروا حياتهم في بيرل هاربر في السابع من ديسمبر عام 1941.
كما جاء في البيان أن الرئيس الأمريكي يتطلع لزيارة نصب “يو إس إس أريزونا التذكاري” في وقت لاحق من هذا الشهر مع رئيس الوزراء شينزو آبي.
وقال إن هذه الزيارة التاريخية ستكون بمثابة دليل على قوة المصالحة وحقيقة أن الولايات المتحدة واليابان اللتين يجمعهما تحالف لم يكن تصوره ممكنا قبل خمسة وسبعين عامًا سيواصلان العمل يدًا بيد من أجل تحقيق عالم أكثر سلامًا وأمنًا.
ولم يقم أي رئيس وزراء ياباني أثناء وجوده في الخدمة بزيارة القاعدة البحرية الأمريكية في هاواي، التي تعرضت لهجوم ياباني في عام 1941، ما دفع الولايات المتحدة إلى الاشتراك بالحرب العالمية الثانية.
في وقت سابق من هذا العام، أصبح أوباما أول رئيس أمريكي يزور النصب التذكاري لضحايا القنبلة الذرية الأمريكية على هيروشيما في نهاية الحرب.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha