مشاهدة النسخة كاملة : ?واشنطن بوست?: المليشيات تبيد السُّنة في الموصل


ناقل الأخبار
2016-10-27, 09:11 PM
مروة مصطفى ـ ماب نيوز

أثارت منظمات حقوق الانسان ما يتعرض له الرجال والصبيان السنة في القرى التي تقع في أطراف مدينة الموصل شمال العراق لانتهاكات واسعة, منها الإعدام والتعذيب والاعتقال التعسفي, على يد الميليشيات الشيعية المدعومة من الحكومة العراقية، بحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن التكلفة البشرية لاستعادة الموصل من أيدي تنظيم داعش ستكون عالية للغاية, رغم الإعلان عن عدم السماح بدخول الميليشيات الطائفية إلى المدينة.

وتابعت “ملايين العراقيين السنة عانوا كثيرا وقطعت صلتهم بجذورهم خلال العامين الماضيين بسبب توسع وجود تنظيم الدولة والعمليات العسكرية المضادة لهذا التوسع.

واستطردت الصحيفة “الفترات المؤلمة الأخيرة في العراق، بما فيها الغزو الأمريكي والحرب الأهلية الدموية التي أعقبت الغزو, طالما شهدت أعمال قتل انتقامية وعمليات نزوح قسرية, ما تسبب في تمزيق هذا البلد”.

وكانت منظمة العفو الدولية (أمنستي) قالت في وقت سابق هذا الشهر إن الميليشيات شبه العسكرية والقوات الحكومية في العراق ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، بما في ذلك جرائم حرب في إطار حربها على تنظيم داعش.

كما دعت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الدولية لحقوق الإنسان, قبل بضعة أشهر, إلى منع الفصائل المسلحة التي لها “سجلات انتهاكات مروعة” من المشاركة في معركة استعادة الموصل.





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha