مشاهدة النسخة كاملة : أبو نية يغلب أبو نيتين.. وأبو ساعة يرقد مستشارَين


ناقل الأخبار
2016-10-22, 03:13 PM
السادة المدرسين والمدرسات الذين يواجهون ?? طالبا طفلا لاهيا أو شابا مشاغبا في حصص مرهقة كل يوم ، السادة الاطباء و الطبيبات المناوبين ليلة كل خمس ليالي ، السادة الجنود والضباط* في الحج الذين لا يتركون الميدان مهما كانت الظروف شرسة ، السادة الموظفين المتلتزمين بعملهم (مثل الذين شكرتهم قبل اسبوعين بتوتر في قسم السجل التجاري)* ، السادة جنود الشرطة خصوصا في قسم السلامة وقسم النزلة ، السادة جنود الدفاع المدني الذين يداومون نهارا* ثم يناوبون ليلة من كل ثلاث ، أخي الجراح في مستشفى النور الذي ، يوم حادث رافعة الحرم ،* استمر واقفا في غرفة العمليات ??ساعة متواصلة حتى أخرجه زملاؤه اجبارا لكن فاجأهم بعودته جاريا بمريض وصل تواً ، أخي المرابط في الحد الجنوبي والذي لا يخرج من خندقة بعد إنتهاء الدوام فدوامه لا ينقطع إلا يوم إستشهاده .

وأمثالك وأمثالكم وأمثالكن كثير ،

أتقدم لكم جميعا بقبلة على جباهكم إعتذاراً عما مسكم من ألم* نتيجة الدراسة التي أعتمد عليها معالي وزير الخدمة المدنية والتي قررت أن انتاجيتكم هي ساعة فقط .

وأعتذر لارواح المعلمات اللواتي متن قبيل الفجرعلى الطرق للوصول* للقرى النائية

تأكدوا أن المجتهد منكم له منا والله كل التقدير و الإحترام .

أيها السادة فلتعلموا أن ليس كل دراسة هي دراسة تستحق أن يبنى عليها قرار ولا حتى يعتد لها برأي . فعلميا أول ما يُسأل عنه عندما* يُسمع لفظ دراسة* هو عن إسم الدراسة ومن أعدها وأين نشرت وما قيمها العلمية وما حجيتها الإحصائية وما حجم عينة الاختبار وما معاير المقارنات الحدية . فليس كل دراسة تستحق شرف هذا اللفظ .

*إن القول بانتاجية ساعة* لا يخرج عن أحد حالتين :

? إن كانت الدراسة قصدت بتلك الساعة الواحدة في اليوم أنها ساعات الإنتاج الفعلي فيشهد الله ثم نشهد ان معظمكم يعمل جادا طوال دوامة* وليس لساعة واحدة فقط من دوامة ، ثم بعد دوامه فإن البعض كأساتذة الجامعة يستقطع من وقت اولاده ليحضر محاضرات طلابه* .

اما المقصر فغريب حقاً موقف وزارة الخدمة المدنية من الأمر* ، فتقصير المقصر تقع مسؤليته* بلا جدال على وزارة الخدمة المدنية نفسها التي ركنت لتلك الدراسة ، فالمفروض أن عليها هي* أن تُحاسب عن المقصر فهي التي تقيمه وتكافئه أو تعاقبه أو تحفزه بكل إمكانياتها وخبرائها ودراساتها ، وبكل ما تستقطعه من أموالنا في شكل ميزانياتها* . فهي المفروض أن تلام حينها قبل لوم الموظف ، وواجب علينا أن نسألها عن أموالنا كيف لم تحسن إستخدامها إذ الموظف له إنتاجية ساعة فقط** .

? – أما إن قصد معالي الوزير أن إجمالي إنتاجية كل الموظفين مقسومة على عدد الموظفين يعادل ساعة واحدة فقط بسبب تضخم عدد الموظفين . فأيضا يقع اللوم على وزارة الخدمة المدينة نفسها ، فهي التي تقرر عدد الوظائف وهي التي تعتمدها وهي التي تخطط لها .

أما الأمر الثالث وهو الذي عميت الدراسة عنه ، فهو التحايل النظامي من وراء ظهر الوزارة* على قوانينها في شكل توظيف عن طريق شركات استشارية* وشركات تقديم خدمات لتعين الاحباء من الموظفين برواتب تجعلهم لاخوف عليهم ولا هم يحزنون ، فالوزارة هي المسؤلة عن تلك الظاهرة الجديدة* ، وهي بالصدفة المسؤلة عن ابداء علامات الدهشة للمستشارين بمرتب ??? الف ريال غير شامل البدلات بما فيها بدل زراق العيون .

إني لأعلم أن صدمة المجتهد منكم مؤلمة جدا حين سمع ان تقيم المجتمع له انه راجل من ( أبو ساعة في اليوم )*

أيها الناس ، إلى متى المواطن هو الغلطان .

أيها السادة ، خذوا من الموظف* ماله دون أن تأخذوا منه كرامته ،

أحرموه من* بدلاته بجرة قلم* ولا تحرموه من

إنسانيته* بمقابلة تلفزيون



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha