مشاهدة النسخة كاملة : دراسة تكشف تقديم ?كوكاكولا? و ?بيبسي? دعماً لمنظمات صحية للتأثير على قراراتها بخصوص أضرار المشروبات الغازية


ناقل الأخبار
2016-10-11, 05:41 AM
(أنحاء) – متابعات :-

أجرى باحثين في جامعة “بوسطن” دراسة حديثة نشرتها “واشنطن بوست”، أظهرت أن شركات المشروبات الغازية على رأسها “بيبسيكو” (pep.n) و”كوكاكولا” (ko.n) كانتا ترعيان ما يقرب من 100 منظمة وجمعيات معنية بالصحة العامة من بينها جمعية السكري الأمريكية وجمعية القلب الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن شركات المشروبات الغازية تحاول التأثير في قرارات تلك المنظمات لعدم الربط بين أمراض السكري والقلب والسمنة المفرطة وأضرار تناول المشروبات السكرية.

كما أوضحت الدراسة أيضاً أن تلك المنظمات رفضت رعاية شركات التبغ وقبلت شركات المشروبات الغازية بين عامي 2011 و2015، وخلال تلك الفترة، اتحدت “بيبسيكو” و”كوكاكولا” لرفض مشروعات قوانين مقترحة أو قواعد تنظيمية لخفض استهلاك الصودا، حسب ما ذكرت “أخبار 24”.

وأشارت رابطة المشروبات الغازية الأمريكية – التي تضم “كوكاكولا” و”بيبسيكو” – بأن جميع الشركات منخرطة في رعاية هذا النوع من المنظمات لاهتمامها بالصحة العامة ودعمها في التركيز على كل ما يخص صحة البشر.

ومن جانبها، ردت رابطة القلب الأمريكية في بيان على هذه الدراسة بقولها إت أكدت مراراً على أضرار المشروبات السكرية ونصحت بخفض استهلاكها موضحة أنه من أجل تحقيق أهدافها بتحسين صحة البشر، كان عليها الانخراط في برامج مع شركات الصودا.





من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha