مشاهدة النسخة كاملة : صور | سعودي يتسبب في حريق كبير على مساحة ??? ألف متر2 بالباحة


ناقل الأخبار
2016-10-08, 05:24 AM
(أنحاء) – متابعات : ــ

تسبب مواطن من قرية وادي العارجة بمحافظة بني حسن بالباحة، في حريق كبير بلغت مساحته ??? ألف متر مربع؛ ذلك عندما أراد التخلص من بعض الأشجار والأشواك غير المرغوب فيها؛ الأمر الذي جعل الحريق يتمتد إلى فناء أحد المنازل المجاورة.

وتفصيلاً، قال المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد جمعان بن دايس الغامدي: “أُبلغ مركز القيادة والتوجية في تمام الساعة ?? صباحاً من هذا اليوم الجمعة، بحريق في وادي العارجة بمحافظة بني حسن، وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف من إدارة بني حسن، وعند الوصول وجد الحادث عبارة عن نشوب حريق في مدرجات زراعية فيها مجموعة من الأعشاب والحشائش والأشجار المثمرة وتم تقييم الموقف من قبل مدير الإدارة والذي طلب تطبيق خطة الإسناد بين الإدارات نظراً لسرعة اشتعال الحريق الذي امتد إلى افنية بعض المنازل المجاورة لموقع الحادث”.

وأضاف: “تم دعم الموقف بفرق الإطفاء من كل من مركز قرن ظبي – إدارة المندق – مركز دوس – مركز بني سار- إدارة بلجرشي – إدارة القرى – إدارة الباحة، وكانت مساحة الحريق ??? م × ??? م، ساعد في ذلك سرعة الرياح و وجود الأعشاب والحشائش اليابسة”.

وتابع: “من خلال إجراءات التحقيق الأولية والمعاينة، اتضح أن سبب الحادث هو قيام أحد أصحاب المنازل المجاورة في إشعال النار بهدف التخلص من الأشجار والأشواك غير المرغوب فيها، وتم إكمال اللازم حيال ذلك بتسليم الشخص المتسبب للجهات ذات العلاقة”.

وبين: “شارك في الحادث كل من (الهلال الأحمر – الدوريات الأمنية – الكهرباء – وعدد من الإخوة المواطنين)، وقد تابع الحادث مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد أحمد الدليوي الذي ثمن لجميع المشاركين في إخماد الحريق من الجهات ذات العلاقة والمواطنين هذا التعاون”، مهيباً بجميع المواطنين في حالة رغبتهم التخلص من المخلفات الزراعية أخذ التصاريح اللازمة لذلك، والتنسيق مع أقرب فرقة دفاع مدني، وعدم التخلص بهذه الطريقة التي تقضي على هذه الثروة من الأشجار في منطقة الباحة، متمنياً للجميع السلامة الدائمة.

http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/10/20-3.jpg http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/10/21-1.jpg http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/10/22-2.jpg http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/10/23-3.jpg



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha