مشاهدة النسخة كاملة : السفارة السعودية تنفي ضرب مواطن في مطار القاهرة.. وتتوعد بمحاسبة مروج الشائعة


ناقل الأخبار
2016-09-03, 07:22 AM
(أنحاء) – خضراء الزبيدي : ــ

نفى السفير السعودي بجمهورية مصر العربية أحمد قطان ما تداوله المغردون وبعض الصحف الالكترونية عن حادثة ضرب سعودي في مطار القاهرة والتي رواها الداعية حمود الشمري.

وقال قطان في تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “‏القصة التي اختلقها حمود الشمري لا أساس لها من الصحة وذكرتني بقول الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتكم نادمين)”.

و أضاف: “‏تعليقات المواطنين السعوديين وغيرهم ذكرتني بقضية أحمد الجيزاوي حيث قام الإعلام المصري بانتقاد ما حدث دون معرفة الحقيقة من مصادرها، و‏كان يجب على الجميع أن ينتظر حتى تتضح الحقائق كاملة .. حسبي الله ونعم الوكيل”.

واختتم قطان تغريداته قائلا: “‏تفخر السفارة السعودية بما تقوم به تجاه المواطنين السعوديين والدفاع عنهم والتفاعل مع كل قضاياهم بشكل فعّال، وسأتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال نشر معلومات خاطئة تسببت في إثارة الرأي العام”.

من جانبها نفت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة ما تردد فى مواقع التواصل الاجتماعى نقلا عن الداعية السعودى حمود الشمرى عن قيام أمن المطار بالاعتداء على مواطن سعودى بعد خلاف مع مصرى على مسار الجوازات.

وقال موقع “صدى البلد” إن “مانشره الداعية السعودى كذب وافتراء ولم يحدث أى اعتداء على أى راكب خلال الساعات الماضية وأن هذا التصرف مشين لا يمكن أن يصدر أن أى من العاملين بالمطار فضلا عن رجال الشرطة”.

وأضافت أن “الساعات الماضية شهدت 4 مشاجرات مختلفة بين العاملين والركاب انتهت بالتصالح، حيث كانت تشاجر بالكلام وليست بالأيدى وكان إحداها بين مضيف سعودى ورجل أمن لمحاولة المضيف دخول الدائرة الجمركية بصالة رقم 3 لاستقبال أحد أقاربه وتم إفهامه بأنه ليس من حقه دخول الدائرة الجمركية وانتهى الأمر”.

وتابعت المصادر: “أما واقعة ضرب مواطن سعودى بطريقة وحشية أمام زوجته وأطفاله في مطار القاهرة بسبب خلاف بينه وبين مصري على مسار الجوازات والتى ذكرها الداعية السعودى ” حمود الشمري ” فى صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي ونقلتها بعض المواقع الإخبارية فهى كاذبة جملة وتفصيلا ولا نعلم هدفه بذلك بدون ذكر أسماء أو تقديم صورة للواقعة خاصة وأن صالة الركاب تحظى بعشرات الركاب الذين يحملون أحدث أجهزة الهواتف التى تستطيع تسجيل الوقائع صوتا وصورة”.

وكان الداعية السعودي حمود الشمري قد ذكر الليلة الماضية أن مواطنا سعوديا تعرض للضرب من قبل سبعة جنود مصريين بعد مشاجرته مع مصري وانه تم الاعتداء عليه بوحشية أمام زوجته وأطفاله.

?- القصة التي اختلقها حمود الشمري لا أساس لها من الصحة وذكرتني بقول الله تعالى

— احمد عبدالعزيز قطان (@AmbKattan) September 2, 2016 (https://twitter.com/AmbKattan/status/771678929102991360)





من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha