مشاهدة النسخة كاملة : شركات حجاج الداخل تهيء مشعر منى بـ ??? مليون ريال


ناقل الأخبار
2016-09-03, 07:22 AM
(أنحاء) – مكة المكرمة : ــ

قدر عضو لجنة الحج بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة محمد سعد القرشي إنفاق شركات حجاج الداخل على أعمال تجهيز مخيمات الحجاج في مشعر منى بتوفير كافة الاشتراطات* تجهيز المخيمات بالديكورات و التأثيث والفرش والأعمال الجبسية وإنشاء دورات مياه إضافية بنحو ??? مليون ريال مؤكدا أن شركات حجاج الداخل توفر خدمات بمستوى راق للحجاج وبما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تشدد على أهمية توفير كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

وأفاد القرشي أنه يوم الأحد القادم تقف وزارة الحج العمرة بالمسح الميداني على استعدادات شركات حجاج الداخل بمشعر عرفات مضيفا أنه ستقف أيضا وزارة الحج والعمرة في الخامس من ذي الحجة على تجهيزات شركات حجاج الداخل في مشعر منى مؤكدا أن جميع الشركات مستعدة على أكمل وجه حيث قامت بتجهيز المخيمات بالفرش وتهيئة المطابخ وتجهيز دورات المياه الاضافية وتجهيز جميع متطلبات الشرائح المتعددة في المواصفات وتقديم الخدمات حسب كل شريحة مبينا أن وزارة الحج والعمرة اشعرت شركات ومؤسسات حجاج الداخل أنها ستقف على جميع مواقع الشركات وتسجيل الملاحظات في أي نقص في المخيمات بمشعري عرفات ومشعر منى.

وتطرق القرشي الى تأهب شركات حجاج الداخل للأمطار المتوقع هطولها على المشاعر المقدسة خلال موسم الحج وذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني مبينا أنه تم اخذ الاحتياطات اللازمة وعمل اشتراطات السلامة من متابعة تصريف السيول في مخيمات منى وعمل الصيانة لها استعدادا لتوافد الحجاج يوم التروية ومن ثم العودة لها أيام التشريق.

وقال القرشي أن شركات حجاج الداخل استعانت بأكثر من ???? حارس أمن و لا يقل عن* 1500 حارسة أمن بمشعر منى وذلك بالتعاقد مع شركات الحراسات الأمنية وذلك للمساهمة في عمليات التنظيم والتفويج وحراسة مخيمات مشعر منى وحفظ وأمن ممتلكات الحجاج والحاجيات وغيرها من المهام المختصة بعملهم على مدار الأربع والعشرين ساعة خلال موسم الحج.

وأشار القرشي إلى أنه سيتم نقل حجاج الداخل عبر حافلات نقل الحجاج من مكة المكرمة إلى مشعر منى موضحا أنه تم تسليم الشركات خطة تفويج وتصعيد الحجاج من مشعر منى إلى عرفات حيث سيتم نقل معظم حجاج الداخل عبر قطار المشاعر المقدسة بينما بعض الشركات التي تقع خارج نطاق نقل القطار سيتم نقل حجاجها عن طريق حافلات النقل.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha