مشاهدة النسخة كاملة : المرور : حجز السيارة وغرامة 900 ريال عقوبة إهمال الأنوار الأمامية


ناقل الأخبار
2016-08-28, 07:24 PM
(أنحاء) – متابعات : ــ

حذرت الإدارة العامة للمرور قائدي المركبات من التهاون في إصلاح الإضاءة الأمامية للمركبات، وأن تعطل إضاءة واحدة فقط دون الأخرى كفيل بإيقاع العقوبة التي تصل إلى حجز المركبة مع غرامة مالية تتراوح بين 500- 900 ريال في حال رصدها أو الإبلاغ عنها.

وجاء التحذير بعد أسابيع قليلة من تنبيه إدارة المرور قائدي المركبات بعدم القيادة في حال تعطل إضاءة أنوار الفرامل الخلفية (الإضاءة الحمراء)، والتي عدتها من المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة، بحسب “مكة”.

وأشارت إلى أن على قائد المركبة الحرص والاهتمام بالإضاءة، إذ إن العديد من قائدي المركبات يتهاونون في إصلاح الإضاءة الأمامية لمركباتهم وتحديدا عند تعطل أحد الإضاءات الأمامية، لافتة إلى أن العقوبة التي ستنزل بحق المهملين هي الحجز للمركبة المخالفة.

وحول إمكانية قيادة المركبة عند عمل أحد الأنوار الأمامية والأخرى متعطلة، أكدت المعلومات أنها مخالفة وينطبق على قائدي المركبة الأنظمة المرورية، وسوف يعامل ويطبق بحق قائد المركبة مخالفة (قيادة مركبة بدون توافر التجهيزات اللازمة مثل المكابح والأنوار أو ما في حكمها مما يعرض السلامة العامة للخطر مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة)، إضافة إلى دخول المخالف أيضا في نطاق جدول النقاط للمخالفات المرورية، مما يعرضه لعقوبة سحب رخصة القيادة إذا ما بلغ عدد النقاط المسجلة بحقه 24 نقطة المنصوصة بجدول المخالفات المرورية.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha