مشاهدة النسخة كاملة : اليونان.. محاكمة الهاربين من انقلاب تركيا


ناقل الأخبار
2016-07-17, 12:58 PM
قررت سلطات الأمن اليونانية إحالة 8 عسكريين أتراك – فروا إليها عقب محاولة الانقلاب الفاشلة – *للجهات القضائية اليوم الأحد، ، لاتهامهم بالدخول إلى البلاد بطريقة غير قانونية ومحاولة تقويض العلاقات بين بلدين جارين.



ونقلت قوات الأمن اليوناني الانقلابيين الثمانية إلى القصر العدلي بمدينة أليكساندروبولي، مكبلين ببعضهم، على متن حافلة خاصة، حيث حاول المتهمين إخفاء وجوههم من كاميرات الصحفيين، وفقا لوكالة “الأناضول” التركية.



من جهته، قالت المتحدثة باسم الحكومة اليونانية أولجا جيروفاسيلي، “سنضع في عين الاعتبار التهم الموجهة للعسكريين الأتراك التي تتضمن المحاولة الانقلابية ضد الديمقراطية، والنظام الدستوري في تركيا”، وفقا لتصريحات نقلتها لقناة “ERT” الحكومية اليونانية.



ومن المنتظر أن يخضع الإنقلابيون لعملية تحقيق من قبل السلطات اليونانية القضائية، والمثول أمام المحكمة خلال فترة وجيزة.



قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في بيان عبر حسابه على موقع “تويتر” إن بلاده طلبت من اليونان “إعادة 8 من العسكريين الخونة، الذين فروا إليها بمروحية”.



وكانت مروحية عسكرية تركية، ، حطّت السبت في مدينة “أليكساندروبولي” اليونانية المحاذية لحدود تركيا، وعلى متنها 8 عسكريين شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة، قبل أن تتسلمها السلطات التركية في وقت لاحق من اليوم نفسه.



وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الأول الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع منظمة “الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.



وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.



http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/07/CnjjOrCXYAA8Vl_.jpg http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/07/Cnji4ENWgAELfPG.jpg

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/07/CnjjQmAW8AAKtkq.jpgمحاكمة الهاربين من انقلاب تركيا


http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/07/CnjjPTcXgAQQheU.jpg





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha