مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تعلن إحباط محاولة الانقلاب .. وتكشف: مدبره العقيد محرم كوسا


ناقل الأخبار
2016-07-16, 04:53 PM
(أنحاء) – وكالات : ــ

ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية اليوم السبت أن من خطط للانقلاب هو مستشار رئيس الأركان التركية العقيد محرم كوسا، فيما قالت هيئة الاستخبارات التركية إنه تم “احباط” الانقلاب، حسبما ذكرت شبكة “ان تي في”.

وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم، اليوم أن عدد من قادة الانقلاب العسكري تم القبض عليهم.

وقال يلديريم “تم القبض على عدد من الانقلابيين، ستنتصر الديمقراطية”، مضيفاً “تركيا مستيقظة هذه الليلة ومتواجدة بالشارع، الشعب منحنا السلطة وهو وحده سينزعها منا”.

ومن جانبها، ذكرت شبكة (سي إن إن تورك) أن الجيش المحيط بمطار أتاتورك الدولي انسحب من *أمام المطار، حيث يتوافد آلاف المتظاهرين المناهضين للانقلاب.

وقال قائد القوات الخاصة التركية “إن القوات المسلحة التركية لن تتغاضى عن الانقلاب ضد الحكومة بعدما قامت جماعة وصفتها الحكومة بأنها فصيل صغير بالجيش بالاستيلاء على السلطة”.

وأدلى الجنرال زكائي أقسقالي بهذه التصريحات لقناة (إن.تي.في) التلفزيونية، مضيفاً أن “محاولة الانقلاب لن ينجح وأن قواته الخاصة تحت إمرة الشعب”.

كما ظهر العديد من القادة الرئيسيين من مختلف فروع القوات المسلحة على شاشة التلفزيون لرفض الانقلاب، وألقوا اللوم على مجموعة صغيرة داخل الجيش، وفقاً لشبكة “ان تي في ” وصحيفة حرييت ومسؤول حكومي.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha