مشاهدة النسخة كاملة : العراق..الجيش يتقدم باتجاه إحدى المطارات العسكرية القريبة من الموصل


ناقل الأخبار
2016-06-29, 10:55 PM
أكد الجيش العراقي تقدم قواته عبر عدد من القرى التي يسيطر عليها تنظيم داعش بشمال البلاد يوم الأربعاء متجها صوب مطار يمكن استخدامه في المستقبل لشن هجمات على الموصل كبرى المدن التي يسيطر عليها التنظيم.

وأعلن مسؤول أمني عراقي كبير أن قوات الجيش ومكافحة الإرهاب استعادت يوم الثلاثاء قرية تلول الباج الواقعة على بعد نحو 260 كيلومترا إلى الشمال من بغداد.

وأضاف أن الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ساعدت في التصدي لهجمات التنظيم التي يستخدم فيها سيارات ملغومة مشيرا إلى أن خسائر بشرية لحقت بالجانبين لكن غالبية المسلحين فروا إلى الصحراء، وذلك وفقاً لما ذكرت “رويترز”.

وقال مسؤولون عسكريون إن القوات صارت على بعد 45 كيلومترا من قاعدة القيارة الجوية قبل مرور أقل من أسبوعين على انطلاقها من بلدة بيجي التي توجد بها أكبر مصفاة نفطية في العراق. وقد توجه استعادة مصفاة أخرى قرب القيارة – قدرتها الإنتاجية 16 ألف برميل يوميا – ضربة للأصول المالية لتنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن استعادة الجيش هذا الشهر للفلوجة الواقعة إلى الغرب من بغداد أعطى زخما جديدا لحملة استعادة الموصل كبرى مدن شمال العراق وكبرى المدن التي يسيطر عليها التنظيم في العراق.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha