مشاهدة النسخة كاملة : هاشتاق ?#بالواسطة_وظيفة_تذهب_لولد_العميد? يشعل تويتر .. وجامعة نجران ترد ببيان


ناقل الأخبار
2016-06-24, 08:54 PM
(أنحاء) – متابعات : ــ

اتهم رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جامعة نجران، بالتحيز والمحسوبية بعد تداول أنباء عن توظيف أحد أبناء عمداء الجامعة على إحدى الوظائف الصحية، وقالوا إنه يجب التصدي ومحاسبة المسؤولين على ما يحدث من عنصرية وفساد.

وعبر المغردون عبر وسم “#بالواسطة_وظيفة_تذهب_لولد_العميد” عن غضبهم، مطالبين وزارة التعليم بالتدخل لوقف الفساد داخل الجامعة، الذي أكد النشطاء أنها تحتاج إلى هيئة مكافحة فساد خاصة بها، بعد هذه الواقعة، كون هذا العميد مكلَّفًا بخمس عمادات.

وكانت الجامعة أصدرت بياناً قالت فيه إن “1- لا يوجد عميد في جامعة نجران مكلَّف بخمس عمادات. وما يثار عن وجود عميد لخمس عمادات غير صحيح؛ إذ إن جميع الكليات الصحية الخمس لكل منها عميد مكلف بأعمالها “.

وأضافت: “لشغور بعض الوظائف الصحية في الجامعة الخاضعة لكادر الوظائف الصحية من أطباء وصيادلة وأخصائيين، وعددها ثلاث عشرة وظيفة، تم إعلانها في حينه بناء على الصلاحيات الممنوحة للجامعة نظامًا بعد إجازة مشروع الإعلان من فرع وزارة الخدمة المدنية، وهي: عشر وظائف أطباء، وظيفتان بمسمى صيدلي وواحدة أخصائي طب طوارئ”.

وأردفت: “وظائف الأطباء لم يتقدم لها سوى طبيب استشاري واحد؛ فتم قبول أوراقه، وأُنهيت إجراءاته بالتنسيق مع فرع وزارة الخدمة المدنية”.
*وزادت: “تبقى ثلاث وظائف، اثنتان (صيدلي)، وواحدة أخصائي طب طوارئ، تقدم عليها مجموعة من المواطنين، ودُرست ملفاتهم جميعًا من قِبل فرع وزارة الخدمة المدنية، وتم إعلان أسماء من توافرت لديهم شروط شغل الوظائف للامتحان التحريري”.

وأكدت الجامعة: “أُعيدت ملفات المرشحين النهائيين لفرع وزارة الخدمة المدنية للتأكد من توافر الشروط النظامية مرة أخرى، وتم تأييد ذلك، وبناء عليه تم إعلان أسماء المرشحين الأساسيين الثلاثة من قِبل اللجنة الفنية المختصة وفقًا للمعايير التي وضعتها”.

وبينت الجامعة في بيانها: “جاءت نتيجة الامتحان التحريري لوظيفة أخصائي طب طوارئ بأن حصل الأول على درجة 73.49 من 100 والثاني حصل على درجة 64.18 من 100؛ وبناء عليه رشح الأعلى درجة، وهو مواطن يحق له الدخول نظامًا على الوظيفة، ولا يمنعه كون والده أحد منسوبي الجامعة”.

وأوضحت: “فيما يتعلق بوظيفتي الصيدلي تم اختيار الأعلى تقديرًا وفق الاختبارات والتقديرات، وكان الأول درجته الكلية 77.6 من 100، والثاني كانت درجته الكلية 70.18 من 100”.
*وتابعت: “توضح عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أن جميع خطوات التوظيف تمت بمشاركة فرع وزارة الخدمة المدنية في نجران من حيث الموافقة على الإعلان، ومن ثم دُرست الملفات وفق لجنة متخصصة لدراسة ملفات المتقدمين ممن يحق لهم دخول الاختبار التحريري، وتم قبول الأعلى درجات وتقديرًا بموجب التقديرات في التخصص وتحقيق الشروط واجتياز الاختبار التحريري”.

واختتمت بيانها: “قررت الجامعة منذ شهرين، وبعد إعلان هذه المسابقة، أن يتم التعيين على الوظائف الإدارية الشاغرة في المستقبل من الناجحين في مسابقات وزارة الخدمة المدنية لتوفير الوقت على المواطنين، وتقليل الإجراءات. وقد تم توجيه 13 موظفًا من الناجحين في مسابقة الخدمة المدنية إلى الجامعة للوظائف التي شغرت مؤخرًا”.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha