مشاهدة النسخة كاملة : أوقاف الراجحي تقوم على مشروع تفطير 300 ألف صائم في الحرم المكي


ناقل الأخبار
2016-06-23, 11:48 PM
(أنحاء) – الرياض ـ حمد الجمهور : ــ

بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام* أطلقت إدارة أوقاف محمد عبدالعزيز الراجحي برامج إفطار الصائمين خلال شهر رمضان حيث تقوم بتفطير الصائمين في بيت الله الحرام بمكة المكرمة طيلة أيام الشهر الكريم،* سعياً من إدارة الأوقاف إلى إطعام الصائمين في هذه الأماكن الطاهرة وفي هذه الأيام الفاضلة؛ طلباً للأجر من الله تعالى، ومن ثم سعياً في تحقيق مبدأ التلاحم والتراحم بين المسلمين.

ويقوم برنامج افطار الصائمين الذي تشرف عليه أوقاف الراجحي بالتعاون مع الرئاسة* بتوفير خدمات التفطير لما يقارب (300.000) صائم في الحرم المكي، ويقوم أكثر من (100) شاب و(50) شابة طوال شهر رمضان المبارك بالإشراف على توفير والتمر والقهوة والماء لجموع الصائمين من المعتمرين والزوار والمصلين في (20) موقعاً في الحرم المكي ويقوموا على خدمتهم يوميًا .

وتحرص أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله على تطوير خدماتها في هذا الجانب من خلال التقييم السنوي لأداء القائمين والإعداد المسبق للبرنامج وتدريب العاملين فيه لتقديم أفضل الخدمات للصائمين من زوار البيت الحرام خلال شهر رمضان .

كما تقوم ادارة الأوقاف بتوزيع* أفخر أنواع التمر منزوع النوى من نتاج مزارع الأوقاف والتي بلغ إجمالي ما خصص للمشروع قرابة (15 طناً) من التمور معبأة في عبوات خاصة لجموع الصائمين من المعتمرين والزوار والمصلين في (15) موقعا في الحرم المكي .

وتقدم أوقاف الشيخ الراجحي في شهر رمضان المبارك إلى جانب تفطير الصائمين بالحرم المكي برنامج سقيا المصلين في المساجد والجوامع، حيث يباشر قسم البرامج بالأوقاف بتوفير المياه لأكثر من (15) مسجداً تشهد اكتظاظًا كبيرًا بالمصلين في مدينة الرياض وخارجها طوال الشهر الكريم.

كما تعمل الأوقاف على تقديم خدماتها للجهات الخيرية في مختلف مناطق المملكة ودعم مشاريعها النوعية وبرامجها الإبداعية وفق سياسات واستراتيجيات للمَنح من أجل تنمية المجتمع وخدمة المستفيدين لتحقيق التنمية المستدامة في هذه البلاد المباركة.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha