مشاهدة النسخة كاملة : عضو شورى : المجلس يغرد ?خارج السرب?


ناقل الأخبار
2016-06-22, 10:45 AM
وصف عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان ، المجلس بأنه يغرد “خارج السرب” وبعيد جداً من مواكبة التحول الوطني “2020” والرؤية السعودية “2030”.

وقال السلطان في مداخلته على مشروع لائحة الجزاءات عن مخالفات مصانع محلات المياه تحت قبة الشورى أمس، إن مثل هذا الموضوع يجب أن تعنى به جهة واحدة وهي هيئة الغذاء والدواء وإن الرؤية تؤكد بأن هناك هيئة سوف تنشأ وهي هيئة المياه.

وأضاف: لماذا المجلس لم يعمل على مواكبة الرؤية 2030 وخطة التحول الوطني، حيث عملت الوزارات والجهات الحكومية منذ إعلان الرؤية عليها، كما أن عددا من الوزراء شاركوا في هذه الرؤية من خلال توضيح خطط وزاراتهم وما يعملون عليه للتوافق بين العمل الوزاري والرؤية.

من جانبه، رفض نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري ما قاله العضو السلطان، مشيراً إلى أن المجلس ومنذ إعلان رؤية 2030 عمل على تعديل مسميات بعض اللجان لتتوافق وتنسجم مع التغييرات التي شهدتها بعض الوزارات، وكان ذلك تغييرا على عجل، كما أن هناك لجنة برئاسة أمين المجلس تعمل على ما إذا كان اللجان المتخصصة في المجلس بحاجة إلى تعديل في تخصصات بما يتوافق مع الدمج الذي شهدته الجهات الحكومية، أو إذا ما كان هناك حاجة إلى إضافة لجان متخصصة جديدة في المجلس.

*



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha