مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. ممارسة تمارين الكارديو بعد إفطار رمضان تحرق الدهون


ناقل الأخبار
2016-06-22, 10:45 AM
التمارين الرياضية من أهم الخطوات التى يمكن أن نتخلص من خلالها على الدهون الزائدة التى تتكون بسبب الموائد الرمضانية،

يتسائل*الكثيرون عن*الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية، خاصة خلال شهر رمضان المبارك لتحقيق حلم الرشاقة بدون الشعور بالتعب والإرهاق.

أوضح مدرب الألعاب القتالية عصام شعبان أن الكتلة العضلية للرجال مختلفة عن السيدات وهو سبب اختلاف*مستوى حرق الدهون بين الاثنين، وحتى نختار الوقت المناسب لعمل التمارين الرياضية علينا تحديد الهدف منها فى الأساس.

وتابع المدرب، إذا كان الهدف من ممارسة الرياضة تكوين العضلات يفضل ممارستها بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين، مع تحديد الطبيب لوجبات محددة أغلبها نشوية مثل البطاطس المسلوقة، والأرز والمكرونة والبروتين.

وإذا كان الهدف من الرياضة حرق الدهون الزائدة، يفضل ممارسة*التمارين قبل الإفطار مع تناول طعام*صحي قليل الدهون في وجبتي الإفطار والسحور، أما إذا كنت لا تستطيع*ممارسة الرياضة أثناء فترة الصيام فيمكن القيام بنفس التمارين بعد الإفطار.

وأفاد عصام أن وجبات الطعام عالية الدهون تحتاج إلى تمارين “الكارديو” التي تتطلب مجهودا عاليا وتجعل نبضات قلبك مرتفعة لمدة طويلة نوعا ما، وهي من أفضل التمارين الرياضية بشكل عام للإنسان، بحسب “اليوم السابع”.

وشدد*عصام على أهمية تناول المياه وقت الإفطار وأثناء التمرين لتعويض ما يفتقده الجسم من سوائل وقت الصيام وعند ممارسة التمارين، وحذر من*تناول الوجبات عالية الدهون يوميا من الأخطاء التي تضر بصحة الفرد وتزيد من نسبة الكوليسترول وأمراض القلب.





المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha