مشاهدة النسخة كاملة : كوريا الجنوبية تدين إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين


ناقل الأخبار
2016-06-22, 10:45 AM
أدانت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية لإطلاقها صاروخين باليستيين متوسطى المدى من نوع موسودان ووصفته بأنه انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وحثت جارتها الشمالية على وقف الأعمال التي وصفتها بالاستفزازية.

ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية جونج جون هى في مؤتمر صحفي دوري عقد اليوم، أن القرار الأممي ينص على أن أي إطلاق صاروخي باستخدام تقنية الصواريخ الباليستية ينتهك القرار، مضيفا أن ذلك يعتبر انتهاكا واضحا ضد كوريا الجنوبية.

وأشار المتحدث حسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إلى أنه من الأفضل لكوريا الشمالية أن تبذل جهدها من أجل إرساء السلام فى شبه الجزيرة الكورية وتحسين مستوى معيشة الشعب.

وانتقدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إطلاق كوريا الشمالية لصاروخي موسودان معتبرة أنه انتهاك واضح للقرار الأممي الذي يحظر كل عمليات الإطلاق التي تستخدم تقنية الصواريخ الباليستية.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا آخر في غضون الساعة 8: 05 صباح اليوم عقب إطلاق صاروخها الأول في غضون الساعة 5: 58 صباح اليوم.

وقال مسؤول في حكومة كوريا الجنوبية أنه يعتقد أن الصاروخ الأول قطع مسافة أكثر من 150 كيلومترا، وانفجر في الجو إلى عدة أجزاء أثناء الرحلة، وذكرت هيئة أركان القوات المسلحة أن الصاروخ الثاني قطع مسافة حوالى 400 كيلومتر، مضيفة أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلات دقيقة حاليا حول ما إذا كان الإطلاق فاشلا أو لا. تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية أطلقت 6 صواريخ منذ يوم 15 أبريل الماضي الذي يصادف ذكرى ميلاد الزعيم كيم إل سونج الجد.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha