مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 40 شخصا في اشتباكات بين القوات اليمنية والمتمردين


ناقل الأخبار
2016-05-29, 05:47 PM
أكد مسؤول عسكري اليوم الأحد ، مقتل 40 شخصا في اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربى بقيادة السعودية، خلال معارك مع المتمردين الحوثيين وحلفائهم فى جنوب البلاد .

وقال قائد اللواء 19 مشاة التابع للقوات الحكومية العميد مسفر الحارثي للوكالة الفرنسية للأنباء ، أن قواته المرابطة فى منطقة عسيلان بمحافظة شبوة، صدت هجوما “مباغتا” للحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق على عبدلله صالح، قبل أن تشن بنفسها هجوما مضادا على مواقع المتمردين.

أضاف “تمكنت قواتنا من استعادة مواقع عدة واسفرت المواجهات عن مقتل 25 من الحوثيين وانصار صالح، و14 من قواتنا”.

وتعد منطقة الاشتباكات أخرى مناطق وجود المتمردين في محافظة شبوة التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها وعلى اربع محافظات جنوبية اخرى، بدعم من التحالف، منذ الصيف الماضي.

وتأتي هذه المعارك فى ظل وقف هش لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ منتصف ليل 10-11 أبريل، ومهد لمشاورات سلام بين طرفى النزاع برعاية الأمم المتحدة، بدأت فى الكويت في 21 أبريل.

وتبادل الوفدان المفاوضان غير مرة الاتهامات بخرق وقف النار منذ بدء المشاورات التى لم تتوصل بعد مرور اكثر من شهر على انطلاقها، إلى تحقيق أى تقدم ملموس. الا أن المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد اعلن الأسبوع الماضي أن المفاوضين اقتربوا من التوصل إلى “انفراج شامل”.

وتأمل الأمم المتحدة في أن تؤدى المشاورات للتوصل إلى حل للنزاع الذي أدى بحسب احصاءاتها، إلى مقتل اكثر من 6400 شخص منذ بدء تدخل التحالف بقيادة السعودية في مارس 2015.










المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha