مشاهدة النسخة كاملة : شرطة العاصمة المقدسة تطيح بعصابة إفريقية احترفت سرقة قائدي الليموزين


ناقل الأخبار
2016-05-28, 12:22 AM
أطاح*رجال شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، بتشكيل عصابي مكوَّن من خمسة أشخاص من جنسية إفريقية، أثاروا الذعر بين أوساط قائدي السيارات “الليموزين”، ما أسفر عن تخوف البعض واضرابه عن العمل.

وأوضح مصدر مطلع أن*تحريات وبحث مكة تلقى بلاغات عدة من قائدي الليموزينات، يؤكدون فيها تعرضهم للاعتداء من جانب*أربعة أشخاص سود البشرة، حيث يقوم هؤلاء بتوقيف سائق الليوزين*وطلب إيصالهم إلى موقع محدد في شمال مكة، وعند توقف الليموزين يقومون بالاعتداء على صاحبه، وربطه، وسرقة ما معه من مبالغ مالية، ومن ثم يلوذون*بالفرار.

وتفاعلا مع*البلاغات، وجَّه مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء سعيد القرني رئيس شعبة التحريات والبحث الجنائي المقدم فيصل القرني بتشكيل فريق أمني بقيادة المقدم حامد السلمي والرائد عبدالله الغامدي والرائد سعيد السلمي.

وتابع المصدر، أنه تم بحث التحريات لتحديد هوية المتهمين، وعليه جرى تحديد موقعهم بعد تتبع البلاغات وأماكن وقوعها، وعمل كمين مُحكم للحي الموجودين فيه بعد إغلاقه جيدًا؛ لمنع هروبهم، وتم القبض عليهم،*مؤكدًا أن عددًا من سائقي الأجرة تعرفوا على الجناة خلال طابور العرض، فيما لا يزال الجناة موقوفين لإكمال التحقيق معهم.

وأوضح المصدر، أنه بالتحقيق مع المتهمين من قِبل اللجنة المشكَّلة اعترفوا بالحوادث المشار لها، اعترفوا بتنفيذ ثلاثين قضية،*وبالبحث عن المسروقات اتضح أن هناك شخصًا خامسًا إفريقيًّا يقوم بشراء المسروقات منهم؛ فتم التوصل إليه، والقبض عليه، بحسب “سبق”.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد عاطي بن عطية القرشي، بأن الجهات الأمنية بشرطة منطقة مكة المكرمة تلقت عددًا من البلاغات عن قيام أشخاص بسلب المتعلقات الشخصية لسائقي الليموزين.

وأضاف العقيد القرشي بأنه فور تلقي البلاغ تم تشكيل فريق عمل بحث وتحرٍّ ميداني لضبط الجناة، وبفضل الله وتوفيقه تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بالعاصمة المقدسة من ضبط خمسة أشخاص من جنسية إفريقية في العقدين الثاني والثالث من العمر متهمين بسلب سائقي الليموزين مستخدمين السلاح الأبيض.

وأكد القرشي أنه لا تزال إجراءات الاستدلال الأولية مستمرة معهم، لمعرفة مدى تورط الجناة في قضايا مشابهة لأسلوبهم الإجرامي، وسيتم إحالتهم لجهة الاختصاص.




المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha