مشاهدة النسخة كاملة : الجبير ولافروف يتفقان على دفع الجهود لمكافحة الإرهاب


ناقل الأخبار
2016-05-26, 01:45 PM
أعلن وزير الخارجية عادل الجبير ترحيب دول مجلس التعاون الخليجي بالموقف الروسي من القضية الفلسطينية، وقال: اتفقنا مع روسيا على تكثيف الجهود في مكافحة الإرهاب، ونثمن موقفها أيضاً في احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بموسكو اليوم: بحثنا أهمية تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا وإدخال المساعدات، ولدينا روابط تاريخية ومصالح مشتركة بين دول مجلس التعاون وروسيا.

وأردف الجبير عقب انتهاء الاجتماع الرابع للحوار الاستراتيجي “روسيا- مجلس التعاون الخليجي”: تم الاتفاق على تفعيل آلية التنسيق والتشاور بين دول مجلس التعاون وروسيا، والاجتماع بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون وروسيا كان مثمراً، وبحثنا الأوضاع في العراق وليبيا واليمن، وهناك تطابق في وجهات النظر، ونعمل مع روسيا على مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، وموسكو بإمكانها لعب دور كبير لمواجهة الأزمات في المنطقة.

ومن جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن أوجه التعاون بين روسيا ودول الخليج العربي ستشهد تطوراً، وأضاف: نؤكد ضرورة التعاون مع دول الخليج والسعودية في مجال النفط والطاقة النووية.

وقال أن روسيا ترحّب بتشكيل التحالف الإسلامي تحت قيادة السعودية، ولدينا موقف موحد مع السعودية بشأن مكافحة الإرهاب.

وأضاف: بحثنا الوضع في الخليج وأكدنا أسس حسن الجوار، وبحثنا جهود حل الأزمات في سوريا والعراق وليبيا، وأكدنا تمسكنا بدعم الجهود الرامية لحل الأزمة السورية، واتفقنا مع الجبير على ضرورة حل مشاكل المنطقة على أساس الشرعية، وبحثنا مع الجبير عدداً من القضايا الإقيلمية.








المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha