مشاهدة النسخة كاملة : المحكمة الجزائية تصدر حكماً بالقتل تعزيراً على زعيم خلية ينبع الإرهابية


ناقل الأخبار
2016-05-22, 11:03 PM
(أنحاء) – متابعات :-

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم حكماً ابتدائياً بالقتل تعزيراً لزعيم خلية ينبع الإرهابية وهو سعودي الجنسية، بعد أن أدانته بالاشتراك في قتل رجل أمن وأشخاص آخرين، وإصابة مجموعة من رجال الأمن وعدد من المواطنين والمقيمين.

كما أدانت المحكمة زعيم الخلية، بالتخطيط وتصنيع مواد متفجرة، وسرقة كميات من مادة كيمائية من مختبر المدرسة التي يعمل بها، إضافة إلى نقله لسلاح رشاش وصندوق ذخيرة وعدد من الأكواع إلى ينبع وتسليمها لأحد الأشخاص الذين شاركوا في العملية الإرهابية المذكورة وتلقيه تدريبات على الأسلحة وعلى تفجير الأكواع .

وأدانته المحكمة باستئجار شقة سكنية لأحد منفذي العملية الإرهابية، وتحويل مبلغ مالي بطريقة غير نظامية لأحد الأشخاص في اليمن بطلب من أحد منفذي العملية الإرهابية، واستلام مبالغ مالية لشراء أكواع لتصنيع متفجرات.

كما أدانته بحيازة جهاز حاسب وأسطوانات تحتوي على ملفات وصور محظورة، ومعلومات عن بعض المطلوبين أمنياً، وموضوعات عن صناعة المتفجرات، واستخدام السيارات المفخخة، والقنابل الكيميائية والأحبار السرية والحرب البيولوجية، إلى جانب وصايا لمنفذي العملية الإرهابية بينبع.

يذكر أن أحداث ينبع الإرهابية وقعت في عام 1425هـ، حيث استشهد فيها أحد رجال الأمن، وقتل 5 من العاملين الأجانب في شركة “ينبت”، هم أمريكيان وبريطانيان وأسترالي، وأصيب ثلاثة آخرون يحملون جنسيات باكستانية وأمريكية وكندية، إضافة إلى ـ25 من المواطنين والمقيمين، كما قام الإرهابيون بسحل جثة احد الضحايا بسيارتهم في شوارع المدينة أمام المارة.





من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha