مشاهدة النسخة كاملة : مصدر لـ ?أنحاء? : قرار فرض رسوم على الرعاية الصحية لن يقتصر على المقيمين


ناقل الأخبار
2016-05-21, 01:30 PM
(أنحاء) – خضراء الزبيدي : ــ

اعتمدت وزارة الصحة آلية جديدة لتقديم الخدمات الصحية بمقابل في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وكشف مصدر مطلع لـ “أنحاء” أن القرار لا يقتصر على المقيمين فقط بل يشمل المواطنين، حسب التعميم، حيث أنه لم يرد فيه ما ينص بأن القرار يستثني أحداً.

من جانبه، أوضح المشرف العام على اقتصاديات الصحة بالوزارة عقاب بن مناحي تفاصيل الآلية الجديدة، وقال مناحي إنها مماثلة لنظام العلاج بأجر المطبق في المستشفيات، إذ تُقدم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، مبيناً بحسب “سبق” أن المقيمين والحالات المشمولة بأهلية العلاج تقدم لهم الخدمات بالمجان، فيما يلزم المقيمون غير المشمولين بأهلية العلاج بدفع مقابل مالي للخدمة الصحية، سواءً نقداً أو من خلال بطاقات التأمين.

وكشف أن الوزارة عمّمت الآلية الجديدة على مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات، للبدء في فتح حسابات بنكية لاستحصال المبالغ، وتدريب العاملين عليها والشروع في تطبيقها.

وأكد مناحي أن القائمة المعتمدة لأسعار الخدمات الصحية في مراكز الرعاية هي تلك التي اعتمدت سابقاً من وزير الصحة، مشيراً إلى أنها مماثلة لأسعار السوق وأعلى.

وكان نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في وقت سابق تعميماً يقضي بتقديم الخدمات العلاجية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمقابل.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha